ثابت تاريخي يقف في صف الهلال أمام أوراوا

ثابت تاريخي يقف في صف الهلال أمام أوراوا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم صوب مباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019، الذي سيجمع بين الهلال السعودي ونظيره أوراوا ريدز الياباني، عند الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت مصر، والواحدة بتوقيت السعودية، على أرضية ملعب سايتاما بطوكيو.

 

وهناك ثابت تاريخي يقف جانباً مع الهلال السعودي، إذ أنه لايوجد فريق حقق الفوز ذهاباً على أرضه في نهائي دوري أبطال آسيا، وخسر اللقب، بالنسخة الحديثة من البطولة.

في عام 2003، استضاف العين نظيره بوليس تيرو، بالذهاب وفاز بهدفين نظيفين، وخسر في الإياب خارج الديار بهدف نظيف، ولكنه حصد اللقب.

وفي عام 2006، استضاف جيونبوك موتورز، نظيره الكرامة السوري، وفاز بهدفين نظيفين، وخسر في الإياب خارج أرضه بهدفين مقابل هدف، ولكنه تمكن من حصد اللقب.

وفي نسخة 2008، استضاف جامبا أوساكا منافسه أديلايد يونايتد، وفاز بثلاثية نظيفة، وكرر الفوز في الإياب على أرض الخصم، بهدفين دون رد، وحصد اللقب.

أما في بطولة 2014، استضاف ويسترن سيدني، نظيره الهلال، وفاز بهدف نظيف، في الذهاب، وحسم الإياب بالتعادل السلبي، ليحقق ويسترن اللقب.

وفي عام 2016، استطاع جيونبوك موتورز، أن يحقق الفوز في الذهاب، بهدفين مقابل هدف، عندما استضاف نظيره العين الإماراتي، بينما حسم العودة بالتعادل الإيجابي بهدف، ليحصد جيونبوك اللقب.

وفي النسخة الماضية، عام 2018، نجح كاشيما من الفوز بهدفين مقابل هدف، على أرضه في الذهاب، وحسم الإياب بالتعادل السلبي، ليحصد كاشيما اللقب.

جدير بالذكر أن الهلال قد حقق الفوز في مباراة الذهاب على أرضه، في استاد جامعة الملك سعود بالرياض، بهدف دون رد.

إغلاق