السومة: هدفي في إيران الأغلى في مسيرتي..وكريستيانو وميسي يفعلان مالا يتخيله عقل

السومة: هدفي في إيران الأغلى في مسيرتي..وكريستيانو وميسي يفعلان مالا يتخيله عقل

أجرت صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية، حواراً مع الدولي السوري عمر السومة، لاعب أهلي جدة السعودي.

 
وتحدث السومة عن هدفه في شباك إيران بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، “كانت هذه المباراة الثانية لي مع المنتخب منذ 5 سنوات، وقبل المباراة كانت الجماهير تردد، “نريد عمر.. نريد عمر”، فلذلك عندما أتيت كان علي أن أفعل شيئًا، لأنني عندما لا أكون مؤثراً فهذا يجعلني أشعر بالسوء”.

 
وواصل، “في تلك اللحظات كنت أدعي في آخر 5/10 دقائق من المباراة لكي أفعل شيء ثم جاءت لي الكرة وكنت قلق لأن لم تكن لدي فرصة ولكني ركلت الكرة بلمسة أولى وسجلت الحمدلله”.

وتابع، “لقد كنا سعداء للغاية في طريق عودتنا للفندق فقد كان الناس يهتفون ويرقصون لقد شاهدتهم على هاتفي، لم يشعر السوريين بالفرخ منذ بداية الأزمة ولقد رأيت كم هم سعداء في جميع المحافظات”.

وأضاف، “لم أذهب لسوريا منذ 7 سنوات ولقد زرت وطني ورأيت كم كانوا الناس سعداء، لقد كنا على شاشات التلفاز ولقد كرمنا الرئيس، كانت لحظات رائعة”.

واستكمل، “سجلت أكثر من 250 هدف في مسيرتي الكروية، ولكن هدفي ضد إيران هو الأكثر أهمية”، مشيراً، “ليس المنتخب فحسب بل سوريا بأكملها تعتمد علي”.

واردف، “معظم الناس يهتفون “عمر.. عمر.. عمر” هذا ليس مرهقًا بالنسبة لي بل هو دافع كبير، هناك الكثير من الضغوطات حولي ولكني لا أهتم وهذا لا يؤثر علي على الاطلاق”.

واستطرد، “ذات مرة أحضر أب أطفاله للنادي وأخبرني أنه سافر مسافة 500/600 كيلومتر لإلتقاط صورة معي، سألت نفسي لماذا سيفعل ذلك، عندما أصبح لدي اطفال بدأت أفهم، فيمكن للمرء أن يفعل أي شيء لجعل أطفاله سعداء، وأطفالي هم نقطة ضعفي”.

متابعاً، “سأشجع أطفالي ليحذون حذوي، خاصةً عبود هو يلعب كرة القدم طوال الوقت ويسدد الكرة على مرمى صغير في المنزل، وبالتأكيد سيلعب كمهاجم”.

وتحدث عن ميسي و كريستيانو، “ما فعله الثنائي أمر لا مثيل له، ولا يمكنني التنبؤ ولكن لا يمكن لأحد أن يكون أعلى منهم، هم يفعلون أشياء لا يمكن فهمها ويسجلون أهداف فريدة من نوعها والتي لا أمتلك أدنى فكرة عن كيفية تسجيلهم لها، نحن نحاول أن نقلدهم ولكن لا يمكننا”.

وعن هدفه ضد الاتحاد، قال عمر السومة، ” بعض الناس يقولون أنني محظوظ، أنا لست محظوظ فكنت أعلم أن الكرة قادمة بتلك الطريقة والمهاجم لديه حس أين ستذهب الكرة قبل أن تسقط على الارض”.

وعند سؤاله عن هدفه، أجاب، “لدي هدف بأن اكون أفضل هداف بتاريخ الدوري السعودي على الاطلاق، ما زال لدي 80 هدف لأسجلهم، وإن شاء الله سأصل إلى هذا الرقم في مدة لن تتجاوز الـ 3/4 سنوات، وآمل أن أرفع علم سوريا بكأس العالم”.

إغلاق