الاتحاد الآسيوي يقر قانونية قراره باستبعاد الهلال من دوري الأبطال

الاتحاد الآسيوي يقر قانونية قراره باستبعاد الهلال من دوري الأبطال

جدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إصراره على قانونية موقفه من قراره بشأن اعتبار الهلال السعودي منسحبا من دوري أبطال آسيا 2020.

 

وكان الهلال السعودي قد ضمن تأهله إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا، ولكن تم اعتباره منسحبا بعدما دخل مباراة شباب أهلي دبي الإماراتي بـ9 لاعبين في القائمة الأساسية، وحارسين على مقاعد البدلاء، وهو ما يخالف لائحة الاتحاد الآسيوي، التي تؤكد على ضرورة وجود13 لاعبا على الأقل.

وشدد افازبيك بيرديكولوف نائب مدير المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على أن الهلال لم يتعرض للظلم اطلاقا، وذلك عبر تطبيق زوم.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تواجد 13 لاعبا كحد أدنى في قائمة كل فريق قبل البطولة، في ظل جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وتابع، “هذا القرار يتوافق مع قوانين الاتحاد الأوروبي للعبة، وللأسف لم يتمكن الهلال من جلب 13 لاعباً قبل مباراته الأخيرة”.

وتطرق للحديث عن منح الهلال احقية استبدال حارسين مصابين بكورونا دون لاعبين آخرين، قال بيرديكولوف، “نتيح لكل ناد إمكانية تسجيل 35 لاعبًا لكل الموسم لكن الموسم طويل ونتفهم أن تحدث إصابات”.

وواصل، “وهناك إمكانية لكل ناد اختيار 21 لاعباً من قائمته لخوض كل مباراة، يمكن استبدال حارس أو اثنين إذا تعرضوا لإصابات قوية”.

واستكمل، “حارس المرمى لديه خصائص مميزة عن باقي اللاعبين، وهذا ما قام به الهلال، بعدما تأكدنا من الفريق الطبي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن حارسي الأزرق لا يمكنهما العودة في 30 يوماً، لذا سمحنا لهم باستبدال حارسين، لكن بالنسبة لباقي اللاعبين لا تسمح القوانين بذلك”.

إقرأ أيضاً

الاتحاد الآسيوي يختار الغنام أفضل لاعب في مباراة النصر والأهلي

إغلاق