حمدي فتحي والشناوي أبرز غيابات الأهلي أمام الترجي بدوري أبطال إفريقيا

حمدي فتحي والشناوي أبرز غيابات الأهلي أمام الترجي بدوري أبطال إفريقيا

تتساءل الكثير من الجماهير المصري خلال هذه الساعات عن غيابات الأهلي أمام الترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022، خاصة في ظل معاناة الفريق من عدد من الإصابات، بالإضافة إلى وجود أكثر من لاعب مهدد بالإيقاف.

وكان الفريق الأول بالقلعة الحمراء قد اختتم تدريباته في مساء اليوم استعدادًا لخوض لقاء الغد أمام الفريق التونسي، والمقرر انطلاقه في العاشرة مساء الجمعة 19 مايو 2023 بتوقيت القاهرة.

محمد الشناوي أول غيابات الأهلي أمام الترجي التونسي في لقاء الإياب

وكان الحارس الدولي محمد الشناوي قد تعرض إلى شد في عضلة السمانة أثناء مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022، والتي انتهت لصالح المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

وعلى الرغم من أن الحارس قد استكمل اللقاء، إلا أن طبيب الفريق أعلن عن عدم جاهزيته، وأكد البعض أن المدرب السويسري مارسيل كولر قد استقر على إراحته في هذا اللقاء. من أجل ضمان جاهزيته خلال الفترة القادمة. خاصة مع اقتراب الأهلي من حسم التأهل رسميًا إلى نهائي المسابقة الإفريقية.

رباعي الأهلي معرض للإيقاف في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022

أصبح مارسيل كولر في وضع لا يحسد عليه. بسبب وجود أربعة من لاعبي الفريق الذي يعتمد عليهم المدرب السويسري بصورة مستمرة لديه بطاقتين صفراويتين، وفي حالة حصول أي منهم على البطاقة الثالثة في مباراة الترجي، فإنه سوف يغيب عن لقاء الذهاب في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022.

وهؤلاء اللاعبين هم: (حمدي فتحي، حسين الشحات، محمد هاني، طاهر محمد طاهر). لذلك قد يفكر كولر إلى إراحة البعض منهم واستبعاده من قائمة مباراة الترجي نهائيًا أو الخروج من التشكيل الأساسي والجلوس على دكة البدلاء للاستعانة به. في حالة احتاج إلى ذلك.

غيابات الأهلي أمام الترجي
غيابات الأهلي أمام الترجي

كامل غيابات الأهلي أمام الترجي التونسي اليوم الجمعة 2023-5-19

والجدير بالذكر أن المارد الأحمر سوف يعاني من عدد آخر من الغيابات خلال مواجهة الترجي. في إياب المربع الذهبي من المسابقة الإفريقية المقرر إقامتها مساء الجمعة 2023-5-19 غير الشناوي، والرباعي المهدد بالإيقاف.

حيث يستمر غياب كلًا من: (رامي ربيعة، أكرم توفيق، كريم فؤاد، رأفت خليل). بسبب الإصابات المختلفة التي يعاني منها هؤلاء اللاعبين. كما ينتظر أن يغيب كلًا من: (أيمن اشرف، برونو سافيو، شادي حسين)، بناء على الرؤية الفنية للمدرب.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي التونسي اليوم الجمعة 2023-5-19 في ظل الغيابات

وبسبب لعنة الإصابات التي ضربت صفوف المارد الأحمر مؤخرًا، وكذلك رغبة المدرب السويسري مارسيل كولر في الحفاظ على لاعبيه؟! خوفًا من الإيقاف. فإن تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي قد يشهد عدد من التغيرات. كالتالي:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول، خالد عبد الفتاح.

خط الوسط: أليو ديانج، مروان عطيبة، أحمد قندوسي، أحمد عبد القادر، بيرسي تاو.

يقود خط الهجوم: محمد شريف. 

إغلاق