وزير الرياضة يُعلن عن عودة النشاط الرياضى بشكل رسمى

وزير الرياضة يُعلن عن عودة النشاط الرياضى بشكل رسمى

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، خلال تصريحات تليفزيونية، بأن الوزارة ملتزمة بإستئناف النشاط الرياضى يوم 15 من شهر يونيو المقبل، ولكن بشكل تدريجى، خاصة وأن كافة المؤشرات لا توضح بإقتراب إنتهاء أزمة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وزير الرياضة بأن الوزارة لديها إصرار على إستكمال النشاط الكروى خلال الفترة المقبلة، مع التشديد على وضع كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح بأنه تم عقد إجتماع مع جميع رؤساء الاتحادات لوضع إستراتيجية للتمكن من عودة النشاط الرياضى، بالإضافة إنه قد تم تشكيل خطة لكى يتم استيعاب الدوريات على مستوى كافة الألعاب الجماعية، بجانب متابعة الأحداث فى الدوريات العالمية للإستفادة منها.

وأشار أشرف صبحى بأن كل اتحاد متهم بالإجراءات الخاصة به، مؤكداً بأن اتحاد كرة القدم المصرى من المقرر أن يتفق مع الأندية للإهتمام بالإجراءات اللازمة تمهيداً لعودة النشاط الرياضى فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأتم بأن وزارة الرياضة تواصل عقد الإجتماعات مع وزراة الصحة بجانب اللجان الطبية المختلفة تمهيداً لإستئناف الموسم الحالى بشكل تدريجى.

و أختتم وزير الرياضة بأنه فى حال تعرض أحد لاعبى الأندية للإصابة بفيروس كورونا، سيتم التعامل معه على الفور، وعزل اللاعب فى غرفة مستقلة ونقله للمستشفى، مؤكداً بأن غرف خلع الملابس الخاصة باللاعبين لن يتم استخدامها فى حال عودة النشاط الرياضى، لأنها تعد من ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

إغلاق