وزير الرياضة يكشف عن الخطط الإعدادية للأولمبياد بعد الإعلان عن موعدها الرسمي

وزير الرياضة يكشف عن الخطط الإعدادية للأولمبياد بعد الإعلان عن موعدها الرسمي

تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن استعدادات اللاعبين المصريين لخوض الأولمبياد، بعد تأجيل موعدها لتقام في صيف 2021 بدلاً من صيف 2020 بسبب الأزمة الراهنة التي يعاني منها كافة بلدان العالم والخاصة بانتشار فيروس كورونا.

 

وقال صبحي خلال تصريحات إذاعية: “تواصلت مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بعد أن تم الإعلان اليوم الإثنين عن موعد الانطلاق الرسمي للأولمبياد من يوم 23 يوليو حتى 8 أغسطس عام 2021”.

وتابع: “سنبدأ الدراسة مع اللجنة الأولمبية المصرية، وكذلك الاتحادات لعمل خطط جديدة من أجل الاستعداد الجيد للمشاركة في هذا الحدث، لدينا 93 متأهل مصري إلى الأولمبياد حتى الآن، وهناك لعبات أخرى تنتظر التصفيات النهائية”.

وأكمل: “سنبدأ في التواصل مع الاتحادات الدولية خلال الأيام المقبلة، لمعرفة موعد إقامة هذه التصفيات قبل وضع البرامج الإعدادية لأبنائنا”.

وأضاف: “اللاعبين المتأهلين للأولمبياد في فترة راحة سلبية حالياً، وذلك بسبب تجميد النشاطات الرياضية حول العالم، وذلك وفقاً للإجراءات الاحترازية”.

وشدد: “أؤكد لكل أبناءنا إن المسئولين في مصر خلفكم، وهدفنا حمايتكم من أي أخطار خاصة فيما يتعلق بفيروس كورونا والوقاية منه”.

إقرأ أيضاً

من مكتب وزير الرياضة وعبر الفيديو كونفرانس أشرف صبحي يشهد إجتماع توماس باخ وحسن مصطفى مع رؤساء الإتحادات الرياضية الدولية وأولمبياد ٢٠٢٤ في موعدها

إغلاق