وزير التعليم الحوثي يؤكد تعديل المناهج الدراسية باليمن

أكد وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلاب بصنعاء ” أن المنهج الدراسي للعام الدراسي الجديد تم تعديله .

وفي لقاء تلفزيوني مع القناة التعليمية التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء تابعه ” المشهد اليمني ” أعلن ” يحيى بدر الدرين الحوثي ” وهو شقيق زعيم الجماعة ” أن وزارته قامت بتعديل المناهج .

ووصف ” الحوثي ” بأن ما جرى للمناهج الدراسية هو عملية تصويب للأخطاء المطبعية والعلمية في المناهج الدراسية في السنوات السابقة وخاصة في التعديلات التي تمت بعد العام 2011 م والتي تمت بسرية تامة ولم ينتقدها احد رغم الخطورة الكبيرة فيها . حسب قوله .

ويشير تصريح الحوثي إلى استخدامه لفظى تصحيح وتصويب لتكون أقل حدة رغم التعديلات الكبيرة التي أدخلها الحوثيون في المنهج الدراسي والتي تزرع الطائفية بشكل صريح في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات .

وأضاف ” الحوثي ” إن عملية التصحيح لتلك الاخطاء في المناهج الدراسية تم من قبل اللجنة العليا للمناهج التي تمثل كافة الاطراف السياسية وبإستشارات من خبراء واكاديميين في جامعة صنعاء حسب تعبيره , ومركز البحوث والتطوير التربوي وكبار موجهي المواد في قطاع المناهج والتوجية .

ويعتبر هذا أول إعلان رسمي من قبل شقيق زعيم جماعة الحوثيين بتعديل المناهج الدراسية في الوقت الذي أكد مصدر تربوي في صنعاء أن المليشيات تتعمد تأخير بدء العام الدراسي حتى يتم طباعة كتب القرأن الكريم والتربية الإسلامية واللغة العربية في عدد من المطابع التي يسيطرون عليها .

وأضاف المصدر  “أن الحوثيين يبذلون جهداً كبيراً للإسراع في طباعة المنهج الذي تم تعديله بأفكار طائفية وسيتم توزيعه على طلاب المدارس في المناطق التي يسيطرون عليها .

 

إغلاق