نتيجة مباراة الزمالك والترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا

نتيجة مباراة الزمالك والترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا

سقط فريق الزمالك في فخ الخسارة أمام الترجي التونسي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليرفع الفريق التونسي رصيده إلى 10 نقاط يتصدر بهم المجموعة في حين يتوقف رصيد الأبيض عند نقطتين، يقبع بهما في المركز الثالث وأصبحت فرصته صعبة في التأهل حيث يحتاج للفوز على المولودية وتونجيث على أن يخسر الفريق الجزائري من الترجي.

 

تشكيل الزمالك

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش و عبد الله جمعة ومحمود علاء و محمود الونش و أحمد عيد و طارق حامد و فرجاني ساسي و أحمد سيد زيزو و يوسف أوباما وأشرف بن شرقي وأسامة فيصل .

أحداث اللقاء

جاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين، وسعى الزمالك لاستكشاف الطريق لمرمى الفريق التونسي، في حين اعتمد الترجي على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة على أمل خطف هدف يربك حسابات الفريق الأبيض.
وشهدت الدقيقة 13 أخطر فرصة للترجي عن طريق حمدو الهوني الذي توغل داخل منطقة جزاء الأبيض ولكن محمود علاء انقذ الموقف، وفي الدقيقة 21 يتألق محمود جنش وينقذ مرماه من فرصة محققة للترجي عن طريق عبد الباسط خالد.
وكثف الفريق التونسي محاولاته معتمدا على العرضيات في ظل سيطرة الترجي على منطقة الوسط، ومنذ الدقيقة 35 ينشط الزمالك، وينقذ حارس الترجي مرماه من عرضية خطيرة لأشرف بن شرقي، وفي الدقيقة 41 يتألق جنش وينقذ مرمى الزمالك من انفراد لحمدو الهوني، ويحاول الفريق التسجيل في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني يدفع الجهاز الفني للزمالك بإمام عاشور بدلا من أسامة فيصل، وينشط الأبيض في الدقائق الأولى لتسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 50 يتألق حارس الترجي وينقذ مرماه من فرصة خطيرة من الركلة الحرة المباشرة التي نفذها بن شرقي.
وتتوالى المحاولات الهجومية من أصحاب الأرض للتسجيل، ويهدر عبد الباسط خالد فرصة محققة للترجي في الدقيقة 62 من رأسية علت العارضة، وبعدها يهدر ساسي فرصة للأبيض من رأسية انقذها الحارس، وفي الدقيقة 64 يتألق جنش وينقذ مرماه من فرصة خيرة للفريق التونسي.
ويدفع الجهاز الفني للزمالك بشيكابالا بدلا من أحمد عيد لتنشيط الهجوم، ويعود إمام عاشور لمركز الظهير الأيمن، وفي الدقيقة 73 يحرز حمدو الهوني الهدف الأول للفريق التونسي من تسديدة من خارج منطقة الجزاء سكنت على يمين الحارس.
يكثف الزمالك محاولاته الهجومية من أجل التسجيل، وينقذ حارس الترجي فرصة محققة لأشرف بن شرقي، بعدها يهدر يوسف أوباما فرصة أخرى من انفراد بالمرمى، ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل من زيزو وعبد الله جمعة للخشونة، لينتهي اللقاء بخسارة الأبيض.

إقرأ أيضًا:

أهداف مباراة الزمالك والترجي اليوم في دوري أبطال أفريقيا

إغلاق