نتيجة مباراة الزمالك والاتحاد في نصف نهائي كأس مصر

نتيجة مباراة الزمالك والاتحاد في نصف نهائي كأس مصر

نجح فريق الزمالك في التأهل لنهائي بطولة كأس مصر بعد الفوز على الاتحاد السكندري بهدف دون رد في مباراة نصف نهائي البطولة، التي أقيمت على ملعب الإسماعيلية ، سجل مصطفى محمد هدف الفوز للأبيض في الدقيقة 99 من عمر اللقاء بعد لجوء الفريقين للشوطيين الإضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
 
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد و عبد الله جمعة ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وحمدي النقاز و طارق حامد وفرجاني ساسي و يوسف اوباما ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقي و عمر السعيد.
 
جاءت بداية المباراة سريعة من الزمالك بحثا عن تسجيل هدف مبكر، في حين اعتمد الاتحاد على تأمين دفاعاته واللجوؤ للهجمات المرتدة، وسنحت أول فرصة للأبيض في الدقيقة الخامسة من رأسية أوناجم تصدى لها عماد السيد، وفي الدقيقة الثامنة يهدر أوباما فرصة لتسجيل هدف التقدم للأبيض من هجمة منظمة انتهت بتسديدة بجوار القائم.
وتشهد الدقيقة الثامنة عشر أخطر فرصة للزمالك من انفراد بالمرمى ولكنه يسدد الكرة في العارضة، قبل أن ترتد له ويضعها فوق المرمى، ويحصل خالد قمر على بطاقة صفراء للخشونة مع محمود علاء.
وفي الدقيقة 32 يهدر عمر السعيد فرصة جديد للزمالك من ضربة رأس اصطدمت بالعارضة، قبل أن ترتد للدفاع ليشتتها، وفي الدقيقة 39 كاد حمدي النقاز أن يتقدم للزمالك من انفراد بالمرمى إلا أن عماد السيد أعاقه وقام الدفاع بابعاد الكرة من على خط المرمى، ويتألق حارس الاتحاد مجددا ويتصدى لرأسية عمر السعيد وحاول الأبيض تسجيل هدف التقدم في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني يهاجم الزمالك لتسجيل هدف التقدم، ويحصل طارق حامد على بطاقة صفراء للخشونة، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بشيكابالا بدلا من أوباما ويدفع الجهاز الفني للاتحاد بهشام محمد بدلا من بناهيني.
ويتألق محمود علاء في الدقيقة 67 وينقذ مرمى الأبيض من هدف محقق بعدما انفرد خالد قمر بالمرمى وراوغ الحارس وسدد الكرة إلا أن مدافع الزمالك ابعد الكرة من على خط المرمى ،ويدفع الجهاز الفني للزمالك بمصطفى محمد بدلا من أوناجم، ، ويتألق عماد السيد في الدقيقة 80 ويتصدى لانفراد من مصطفى محمد، بعدها يهدر شيكابالا فرصة للتسجيل قبل أن يهدر عمر السعيد فرصة أخرى، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان لشوطين إضافيين.
وفي الشوط الأول الاضافي يهدر شيكابالا انفرادا بالمرمى، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بامام عاشور بدلا من عمر السعيد، وفي الدقيقة 99 يحرز مصطفى محمد هدف التقدم للأبيض من عرضية شيكابالا قابلها بتسديدة في المرمى.
وفي الشوط الإضافي الثاني حاول الاتحاد تعديل النتيجة في حين سعى الأبيض للتعزيز لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك وتأهله للنهائي.

إغلاق