نتيجة مباراة الأهلي والزمالك الدوري المصري

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك الدوري المصري

تعادل فريق الزمالك مع الأهلي بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليرفع الأبيض رصيده إلى 45 نقطة يتصدر بهم مسابقة الدوري، في حين يرفع الأحمر رصيده إلى 41 نقطة يحتل المركز الثاني.

 

أحداث الشوط الأول 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد و أحمد فتوح و محمود الونش و محمود علاء وحمزة المثلوثي و طارق حامد و فرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو و محمود عبد الرازق شيكابالا و أشرف بن شرقي و يوسف أوباما.
وبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي وأيمن أشرف و رامي ربيعة و بدر بانون و محمد هاني و عمرو السولية وأليو ديانج و طاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات ومحمد شريف.
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين ويهدر شيكابالا فرصة في الدقيقة الثانية للأبيض، وبعدها يرد الأهلي بهجوم مكثف لكن دون خطورة على مرمى عواد، وفي الدقيقة السادسة يهدر أشرف بن شرقي فرصة محققة للزمالك بعدما استغل خطأ دفاع الأهلي وانفرد بالمرمى لكن الحارس أنقذ الموقف.
وفي الدقيقة السابعة يتلقى حسين الشحات تمريرة من أفشة داخل منطقة جزاء الزمالك ولكن الونش ينقذ الموقف، وتتوالى محاولات الفريقين للتسجيل، ويسدد طارق حامد كرة قوية يحولها الشناوي لركنية، وفي الدقيقة 20 كاد شيكابالا أن يسجل هدف التقدم للأبيض بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد لكن الشناوي تصدى للكرة لترتد لبن شرقي الذي يسدد ولكن حارس الأحمر ينقذ الموقف، وفي الدقيقة 22 يحصل فرجاني ساسي على بطاقة صفراء للخشونة مع عمرو السولية.
وفي الدقيقة 33 يهدر حسين الشحات فرصة للأهلي من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى عواد، وفي الدقيقة 39 ينفرد محمد شريف بمرمى الزمالك ويسدد كرة تصطدم بالدفاع وتتحول لركنية، ويحصل أيمن أشرف على بطاقة صفراء للخشونة مع شيكابالا.
وتوالت محاولات الفريقين في الدقائق الأخيرة للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

أحداث الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني يهاجم الزمالك بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في حين تراجع الاهلي نسبيا مع اللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 53 يسدد زيزو كرة قوية من داخل منطقة جزاء الأهلي يتصدى لها الشناوي ويحولها لركنية، بعدها يهدر أوباما فرصة محققة للأبيض بعدما تلقى عرضية من فتوح دخل منطقة الجزاء ولكن حارس الأحمر أنقذ الموقف، وتتوالى محاولات الأبيض ويلعب زيزو عرضية تمر من أمام مهاجمي الفريق.
وفي الدقيقة 64 يدفع الجهاز الفني للأهلي بصلاح محسن بدلا من حسين الشحات، وكاد البديل أن يسجل في أول لمسة له بعدما أخطأ حمزة المثلوثي في ابعاد الكرة ليسددها صلاح محسن فوق العارضة، وكاد أوباما أن يكلف الزمالك هدف لصالح الفريق الأحمر بعدما أخطأ في إعادة الكرة لدفاعه لتذهب لأفشة الي يمرر لمحمد شريف لينفرد بالمرمى ولكن عواد أنقذ الموقف.
ويدفع الجهاز الفني للأبيض بحميد أحداد وحازم إمام بدلا من شيكابالا وحمزة المثلوثي، وفي الدقيقة 72 يحرز صلاح محسن هدف التقدم للأهلي من هجمة مرتدة بعدما صلاح محسن بالمرمى وأودع الكرة في الشباك.
ويدفع الجهاز الفني للأهلي بكل من وليد سليمان ومروان محسن بدلا من طاهر محمد طاهر ومحمد شريف، ويدفع الزمالك بإسلام جابر ومحمد عبد الشافي بدلا من أوباما وفتوح، وفي الدقيقة 80 يحرز فرجاني ساسي هدف التعادل للأبيض من تسديدة قوية سكنت على يسار الشناوي، وبعدها يحصل محمود علاء على بطاقة صفراء للخشونة.
ويدفع الجهاز الفني للزمالك بمروان حمدي بدلا من أحمد سيد زيزو، سعى الفريقان للتسجيل في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

إقرأ أيضًا:

موسيماني يداعب شيكابالا في القمة 122

إغلاق