نتائج الفرق المصرية في البطولات الإفريقية.. بين حسم التأهل والتمسك بالفرص الأخيرة

نتائج الفرق المصرية في البطولات الإفريقية.. بين حسم التأهل والتمسك بالفرص الأخيرة

خاضت الفرق المصرية مبارياتها لهذا الأسبوع في البطولتين الإفريقيتين، حيث يشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا كلًا من الأهلي والزمالك، فيما يمثل مصر في بطولة الكونفدرالية فريق بيراميدز.

 

تعادل وفوز وخسارة

وكان الزمالك هو الفريق المصري الوحيد الذي تمكن من تحقيق الفوز في لقاءات هذا الأسبوع، حيث خطف كلًا من أوباما وشيكابالا فريق المولودية في الدقائق الأولى من عمر المباراة، ويعد هذا هو الفوز الأول للزمالك في البطولة، حيث تعادل لقاءين وخسر مثلهما. ليؤجل الفارس الأبيض بهذه النتيجة حسم البطاقة الثانية للجولة الأخيرة.

فيما استطاع الأهلي تحقيق تعادل بطعم الفوز، فبعدما كان متأخرًا بهدفين أمام المريخ متذيل المجموعة، استطاع أن يعود وبأقدام المدافعين، ليحقق الأهلي تعادل يجعله يحسم بطاقة تأهله، لتصبح مجموعة الأهلي هي المجموعة الوحيدة التي ستلعب مباريات الجولة الأخيرة كتحصيل حاصل.

فيما عانى بيراميدز أمام الرجاء المغربي في مباراة الجولة الثالثة من الكونفدرالية فخسر بثنائية نظيفة خارج الديار، حيث أحرز شريف إكرامي الهدف الأول في نفسه فيما تمكن بين مالانجو من تأكيد النتيجة بالهدف الثاني. في مباراة هي الأسوء حتى الآن لبيراميدز في البطولة ولكنها ليست نهاية المطاف.

الأهلي إلى الأدوار الإقصائية

يعتبر الأهلي هو الفريق المصري الوحيد المتواجد في الأدوار الإقصائية من البطولات الإفريقية حتى الآن. فصاحب أقوى هجوم في دوري الأبطال مناصفة مع صن داونز، تمكن من حسم تأهله، ليخوض لقاءه أمام سيمبا في مصر بدون حسابات حيث أنه حتى وإن تمكن من الفوز لن يغير هذا في الترتيب، فسيمبا احتفظ بمكانه في المركز الأول برصيد 13 نقطة فيما يتواجد الأهلي في المركز الثاني بـ8 نقاط.

نهاية ملحمية لمجموعة الزمالك

يمكن وصف مبارايات الجولة الأخيرة من مجموعة الزمالك بالملحمية، حيث أن فوز أصحاب الأرض في لقائي الزمالك مع تونجيث والترجي مع المولودية يعني صعود الزمالك بعدما كان بعيد تمامًا عن المنافسة، حيث بدأ أمل الزمالك فقط في الجولة الخامسة، بعد أداء سيء جدًا في الجولات الماضية.

أما إذا استطاع المولودية أو تونجيث تحقيق الفوز خارج الديار فهذا يعني تأهل المولودية الذي يؤدي بطولة تاريخية حتى الآن. كما أن فوز الزمالك وتعادل الترجي مع المولودية أيضًا يرجح كفة الفريق الجزائري. لتصبح جميع الاحتمالات واردة، ولكن بالتأكيد النتيجة في نهاية المطاف ستكون مذهلة وعالقة في الأذهان.

هل يتأثر بيراميدز بالتعثر؟

تعتبر هذه الخسارة هي الأولى لبيراميدز في الكونفدرالية لهذا الموسم، ولكن ظهر الفريق بشكل باهت جدًا في لقاء الأمس، فاللاعبين على المستوى الفردي يمتلكون خبرات في البطولات الإفريقية، ولكن المستوى الجماعي لم يظهروا بالشكل اللائق لهذه الخبرات.

ويتواجد بيراميدز في المركز الثاني برصيد 6 نقاط فيما يتصدر الرجاء المغربي الترتيب بالعلامة الكاملة “9 نقاط”، لتشتد المنافسة بين فريقين هما المرشحين للتأهل من دور المجموعات. لذلك على أروابارينا إعادة ترتيب أوراقه، ليتمكن من تخطي الخسارة لكي لا تترك أثار جانبية على الفريق وتحطم أماله في تحقيق بطولته القارية الأولى ومعادلة رقم الأهلي والزمالك في حصدها.

إقرأ أيضًا:

بعد تقديم استقالته.. مجلس إدارة المولودية يبرم اتفاقا مع عبدالقادر عمراني

إغلاق