ميليشيات الحوثي تشكل غرفة عمليات لإدارة مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية

قال مصدر عسكري في صنعاء ” أن مليشيات الحوثي في العاصمة شكّلت مؤخراً غرفة عمليات خاصة بالجماعة لإدارة مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية وكذلك المحافظات الخاضعة لسيطرتها دون العودة إلى المجلس السياسي الذي تشارك فيه الجماعة حزب المؤتمر في إدارة المحافظات التي يسيطرون عليها بالقوة.

وأكد المصدر في تصريح لـ ” المشهد اليمني ” أن المليشيات بدأت فعلياً في إدارة كافة المؤسسات السيادية خصوصاً وزارتي الدفاع والداخلية ووزارة الصحة والإدارة المحلية عبر غرفة عمليات خاصة بعد أن قامت باستئجار عمارة خاصة .

وأوضح المصدر ” أن المليشيات تملك كافة أدوات إدارة المؤسسات في تلك الغرف خصوصاً الختومات الرسمية للوزارات والشيكات الرسمية إضافة إلى تحويل أرقام البلاغات الأمنية لتلك الغرفة.

وأشار المصدر ” أن المؤسسات القائمة مجرد ديكور ولايستيطع الوزراء ومدراء الدوائر في تلك الوزارات الخروج عن سيطرة غرفة العمليات الحوثي مضيفاً بأن  أي قرار لا توافق عليه المليشيات الحوثي لايمكن أن يمر في تلك الوزارات .

وبيّن المصدر ” أن اختطاف مدير دائرة شؤون الأفراد بوزارة الدفاع اللواء ” العنسي ” وكذلك اقتحام وزارة الصحة جاء بعد أن رفضت تلك الشخصيات تعمليات من غرفة عمليات الحوثيين .

وأكد المصدر ” أن المليشايت تقوم بتوسيع تلك الغرفة ليتم تطبيقها على كافة المؤسسات والوزرات في صنعاء وصولاً إلى إقصاء شامل لحزب المؤتمر وتعطيل المجلس السياسي وحكومة ” بن حبتور ” التي يستخدمها الحوثيون مظلة حسب المصدر.

وأضاف المصدر : أن محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية يقود المجال المدني والإداري في المؤسسات فيما يقود أبو علي الحاكم وعبدالحكيم الخيواني ملف وزاراتي الدفاع والداخلية في غرفة العمليات .

وقال المصدر ” أن كافة النقاط العسكرية التابعة للجماعة في صنعاء تتلقى كافة الأوامر من تلك الغرفة عبر أجهزة اتصالات عسكرية بعيداً عن وزارة الداخلية .

ويسعى الحوثيون إلى السيطرة الكاملة على كافة مفاصل الدولة والمحافظات التي يسيطرون عليها خوفاً من أي تمرد لحزب المؤتمر شريك الجماعة في الانقلاب السياسي والعسكري.

 

إغلاق