موعد مباراة السعودية ضد الصين في تصفيات مونديال 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة السعودية ضد الصين في تصفيات مونديال 2022 والقنوات الناقلة

يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لخوض لقاء قوى وهام جدا أمام منافسه الصيني، وذلك في الجولة التاسعة وما قبل الأخيرة بالمجموعة الثانية من منافسات قارة آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022 .

حيث يحل المنتخب السعودى، ضيفا على المنتخب الصيني، ويتربع الاخضر على صدارة المجموعة الثانية ويتطلع إلى حصد تذكرة التأهل لتصفيات كأس العالم 2022، وذلك بتواجده فى المركز الاول في صدارة المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة، حصل عليهما عقب الفوز فى 8 جولات فاز فى 6 وتعادل فى لقاء وحيد وتلقى الهزيمة فى مثلها.

بينما يدخل الفريق الصينى هذه المباراة وهو فاقد الامل فى التأهل او المنافسة على الملحق، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 5 نقاط، جمعهم من الفوز فى لقاء وحيد وتعادل فى مباراتان وتلقى الهزيمة فى 5 لقاءت.

تاريخ مواجهات المنتخبين بتصفيات كأس العالم:

تقابل منتخبا السعودية والصين في 19 مواجهة عبر تاريخ المنتخبين، وحقق المنتخب السعودى 7 انتصارات، مقابل 7 انتصارات ايضا للصين، و 5 تعادلات بين الفريقين، وأحرز الأخضر 21 هدفًا واستقبل 22 هدفًا.

فيما على مستوى مواجهات المنتخبين في تصفيات كأس العالم، التقى منتخبا السعودية والصين في 6 مواجهات، شهدت 4 انتصارات للصين و فوز وحيد للسعودية، و تعادل وحيد بينهما ايضا.

نتيجة لقاء الذهاب بين السعودية والصين:

نجح المنتخب السعودى فى خطف الفوز على نظيره الصينى فى اللقاء الذى جمع بينهما على ملعب “مدينة الملك عبدالله الدولى”. بالجولة الرابعة من التصفيات، بنتيجة ثلاث اهداف مقابل هدفين.

موعد مباراة السعودية والصين:

ومن المقرر ان يخوض المنتخبين المباراة قبل الأخيرة في المجموعة الثانية يوم الخميس الموافق 24 من شهر مارس 2022، فى تمام الساعة الـ 5:00 مساء بتوقيت القاهرة، والـ 6:00 مساء بتوقيت السعودية

ملعب المباراة :

ومن المنتظر أن تقام مباراة المنتخب السعودي والمنتخب الصيني على ملعب الشارقة في منطقة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

القناة الناقلة:

وستتولى اذاعة المباراة شبكة SSC الرياضية السعودية كونها الناقل الحصري لجميع تصفيات كأس العالم للقارة الآسيوية ، والتى حددت قناة SSC HD 7 ، كما تُذاع المباراة عبر قناة أبو ظبي الرياضية.

اقرا ايضا:
وصول بعثة منتخب السعودية الى الامارات لمواجهة الصين بتصفيات كاس العالم

إغلاق