موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري 2023 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري 2023 والقنوات الناقلة

يترقب عشاق ومُتابعي الساحرة المستديرة في مصر والعالم العربي بأكمله؛ انطلاق مباراة الأهلي والزمالك القادمة في بطولة الدوري المصري الممتاز؛ موسم 2022/2023. وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة الرابعة عشر؛ من عمر البطولة. ويتطلع كل فريق إلى إسعاد جماهيره العريقة؛ من خلال تحقيق الانتصار، والخروج بالثلاثة نقاط كاملًة. وخاصًة؛ المختلط، الذي حَقق نتائج سلبية في آخر مواجهات له.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري 2022/2023

يستعد استاد القاهرة الدولي؛ لاستضافة واحدة من أجمل وأقوى اللقاءات المنتظرة في الوقت الراهن. وهي المباراة التي سوف يحل فيها الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على غريمه الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك.

وذلك؛ في ختام مباريات الأسبوع الرابع عشر؛ من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز. ومن المُقرر أن تنطلق أحداث القمة رقم 125 في تاريخ الفريقين مساء يوم السبت القادم؛ المُوافق 21 من شهر يناير الجاري.

مباراة الأهلي والزمالك

توقيت انطلاق مباراة الأهلي والزمالك في الدوري

على الرغم من أنه قد تم تحديد الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت القاهرة؛ موعدًا لانطلاق ديربي القاهرة في الدوري. إلا أن الاتحاد المصري لكرة القدم قام بتغييره خلال الساعات القليلة الماضية؛ ليبدأ؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول المغرب العربي: في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر: في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءًا.

موقف الفريقين في الجدول قبل انطلاق هذه المواجهة

يدخل المارد الأحمر هذه المواجهة؛ وهو مُتواجد على صدارة الجدول؛ برصيد 31 نقطة كاملة. وذلك؛ بعد أن لَعب 13 مباراة، حَقق الانتصار في تسع مباريات، وتَعادل في أربع مباريات أخرى. ويأمل في تحقيق الانتصار في هذه المواجهة؛ من أجل الخروج بالثلاثة نقاط كاملًة.

ومن ثم، الانفراد بقمة الجدول، فضلًا عن تعويض التعادل الأخير، الذي وَقع فيه أمام المصري البورسعيدي. وفي المقابل، يستمر المختلط في سلسلة نزيف النقاط، الذي يعاني خلال المباريات السابقة له. والتي أَسفرت عن هبوطه إلى المركز الثالث؛ برصيد 26 نقطة.

وذلك؛ بعد أن تَعثر في آخر ثلاث مواجهات له، حيث، تَعرض للخسارة في مباراة، وتَعادل في مباراتين. فضلًا عن تلقيه هزيمة فادحة مساء يوم أمس في الدور النصف نهائي أمام بيراميدز؛ بركلات الترجيح؛ بعد إهدار شيكابالا الركلة الأخيرة. ويرغب في تعويض جماهيره الغاضبة؛ بسبب سوء نتائجه؛ من خلال الفوز على غريمه، وتقليل الفارق بينهما إلى نقطتين.

تاريخ مواجهات الفريقين من قبل في جميع المسابقات

يعتبر السجل التاريخي ملئ بعدد المواجهات التي جَمعت بين قطبي الكرة المصرية، وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في 246 مباراة كاملة.

نَجح المارد الأحمر في تحقيق الغلبة على حساب غريمه؛ عقب تحقيقه الانتصار في 107 مباراة كاملة. ولم يتعرض للخسارة؛ سوى في 59 مباراة، وحَسم التعادل السلبي والإيجابي نتيجة 80 مباراة أخرى بينهما.

كم عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين الفريقين في الدوري؟

تعتبر هذه المباراة هي بمثابة القمة رقم 125 في تاريخ مواجهات الفريقين في مسابقة الدوري؛ بعد أن تَقابلا من قبل في 124 مباراة كاملة. تَمكن فريق الشياطين الحمر من تحقيق الفوز في 48 مباراة كاملة، وخَسر في 27 لقاء، وتَعادل في 50 مباراة أخرى.

كم مرة فَاز الأهلي على الزمالك في ديربي القاهرة؟

تَمكن المارد الأحمر من إعطاء غريمه درسًا قاسيًا في عدد الهزائم التي لَحقت به، وخاصًة؛ بعد أن فَاز عليه في 48 مباراة في بطولة الدوري، وتَعرض للهزيمة في 27 مباراة فقط.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك القادمة

سوف تقوم مجموعة قنوات أون تايم سبورت الرياضية المصرية بنقل كافة أحداث مباراة القمة رقم 125 بين الأهلي والزمالك أمام الجمهور. وقد أَعلنت في وقت سابق عن إذاعتها؛ عبر قناة ON Time Sports 1.

مباراة الأهلي والزمالك

إغلاق