مليشيات الحوثي ترد على دعوة الرئيس هادي

كشف قيادي حوثي بارز خلال حديثه لوكالة أنباء روسية عن موقف جماعته من الدعوة الأخيرة التي توجه بها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي للحوثيين بضرورة التجاوب مع مطالب التهدئة ووقف هجماتها الصاروخية.

وقال عضو المجلس السياسي لـلحوثيين، محمد البخيتي، في حديثه لـ”سبوتنيك”، إن العرض المقدم من قبل رئيس المجلس السياسي هو مطلب حق، لأن مطالبهم بوقف الهجمات الصاروخية على السعودية دون مقابل غير عادلة.

وتابع البخيتي: نحن لم نستخدم الصواريخ إلا للدفاع عن النفس لوقف غاراتهم الجوية، وبالتالي إذا لم تتوقف الغارات الجوية للتحالف فلن تتوقف هجماتنا الصاروخية وستتوسع في العدد لتصل لأهداف لم نكن نستهدفها من قبل.

ووصف البخيتي دعوة الرئيس  هادي التي طرحها منذ يومين بأنها دعوة غير صادقة ومتناقضة حيث كان هادي قد أكد أن الخيار العسكري هو الحل الوحيد المتاح.

في حين أكد البخيتي أن موقف جماعته واضح من أجل التوصل إلى حل، وهو حسب قوله وجوب أن يكون هناك اتفاق على سلطة انتقالية جديدة مقبولة من جميع الأطراف، ولا يحق لأي طرف أن يشترط أن يحكم هو، وعندما يقبل هادي وحلفاؤه بهذا سيكون هناك حل.

وأشار البخيتي إلى ما صرح به زعيم جماعة المتمردين عبد الملك الحوثي بأن استهداف ميناء الحديدة من قبل التحالف سيقابله من طرفهم استهدافا لموانئ السعودية والإمارات بجانب استهداف السفن النفطية التابعة لهما وهذا حسب وصفه حق مشروع لهم.

 

إغلاق