مليشيات الحوثي ترد رسمياً على علاقتهم باختطاف خبير نفط أمريكي بصنعاء

 ردت مليشيات الحوثي الانقلابية، على اتهامها باختطاف خبير نفط امريكي يعمل في شركة صافر النفطية من وسط صنعاء، مطلع الاسبوع الجاري. ونفى الحوثيين صلتهم باحتجاز الخبير النفطي الامريكي “برتش”، وحملوا المسؤولية لمسلحين مجهولين قاموا باختطافه من صنعاء الخاضعة لسيطرتهم.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التي يسيطر عليها الحوثيون، أن ما اسمتها “عصابة مسلحة” تقف وراء خطف برتش، وأضافت أن قوات الأمن تتعقب الخاطفين. وهو ما كررته وزارة الداخلية في حكومة الانقلابيين غير المعترف بها، قالت انهم يتعقبون الخاطفين المجهولين المسؤولين عن اختطاف الخبير الامريكي.

وقالت زوجة داني لافون برتش اليمنية نادية، في وقت سابق هذا الأسبوع إن زوجها احتجز يوم السبت بعد أن اصطحب أطفالهما إلى المدرسة. وأضافت أنه يعمل في اليمن منذ أواخر الثمانينيات ويعمل حاليا لدى شركة صافر النفطية.

وتابعت “ليست له أي مشاكل أو نزاعات مع أحد ولهذا السبب لم يرحل مثلما فعل آخرون، أطلب إطلاق سراح زوجي وعودته سالمًا لي”. وقال زملاء برتش وهو مهندس يعمل في اليمن منذ أواخر ثمانينيات القرن الماضي، يوم الاثنين إن قوات الحوثيين احتجزته في صنعاء.

وفي وقت سابق علق مسؤول من وزارة الخارجية الأمريكية على خطف برتش قائلا  “إن الوزارة على علم بالواقعة وإنها قلقة بشأن الأنباء عن اختفاء برتش”. وتورطت جماعة الحوثي في اختطاف مواطنين امريكيين مرات عديدة، بتهمة “التجسس”، وافرجت عنهم بعد ذلك بوساطة من سلطنة عمان في صفقات سرية لم يعرف عن المقابل لها حتى الان.

إغلاق