ملخص بالأرقام تطورات انتشار فيروس كورونا وتأثيره على كرة القدم

ملخص بالأرقام تطورات انتشار فيروس كورونا وتأثيره على كرة القدم

مازال فيروس كورونا المستجد يؤثر سلبا على النشاط الرياضي بمختلف دول العالم، ونستعرض أبرز التطورات التي حدثت خلال الساعات الماضية بشأن انتشار فيروس كورونا.

 

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن تأجيل المباراتين النهائييتن لمسابقتي دوري أبطال أوروبا وكذلك الدوري الأوروبي اللتين كانتا مقررتين في مايو المقبل وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، وكذلك نهائيات كافة المسابقات الأوروبية.

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو قال إن كرة القدم لن تعود إذا كان ذلك سيؤثر سلبا على صحة شخص واحد فقط، مشددا على أن النشاط الرياضي سيعود عندما لا تكون تلك الخطوة مضرة لأي شخص.

ديك باوند عضو اللجنة الأوليمبية الدولية قال في تصريحات صحفية إن اللجنة اتخذت قرارا بتأجيل أولمبياد طوكيو بسبب انتشار فيروس كورونا، والموعد الجديد لم يتحدد بعد لكن الألعاب لن تنطلق في 24 يوليو.

وواصلت لعنة فيروس كورونا مطاردة رؤساء ريال مدريد بعدما توفى لورينز سانز رئيس الريال الأسبق بسببها، حيث ذكرت صحيفة آس أن فرناندو مارتين رئيس الريال الأسبق ثبتت إصابته بفيروس كورونا، ومتواجد حاليا في العزل الصحي.

بوبي بارنز رئيس رابطة اللاعبين المحترفين في أوروبا أشار إلى أن هناك إمكانية لعودة الدوري الإنجليزي ولكن بدون جمهور، وفي حال استمرار الدوري الإنجليزي سيتوج ليفربول باللقب في ملعب فارغ دون أي احتفال ولكن هذا القرار مازال محل دراسة.

ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال تعافى تماما من الفيروس وقال إن الأمر احتاج من 3-4 أيام للتعافي مشددا على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية من أجل الحد من خطورة انتشار هذا الفيروس.

وفي مصر، حصلت الفرق على راحة مفتوحة لحين وضوح الرؤية بشأن عودة النشاط الرياضي من عدمه في ظل انتشار الفيروس.

وبالنسبة للأرقام، فإن الأمور في إيطاليا تصبح أسوأ يوم بعد يوم، حيث سجلت إيطاليا 602 حالة وفاة جديدة، وأصبح إجمالي الوفيات 6078.

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة أن إجمالي عدد المصابين 366 وهناك 39 حالة جديدة وإجمالي الوفيات 19 وعدد حالات الشفاء 96.

إغلاق