قبل كارتيرون.. ثلاثة مدربين تولوا تدريب الأهلي والزمالك

قبل كارتيرون.. ثلاثة مدربين تولوا تدريب الأهلي والزمالك

أعلن مسؤولو نادي الزمالك عن تولي الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للأهلي، مهمة تدريب الفريق الأبيض خلفاً للصربي ميلوتين سريدوفيتش “ميتشو”.

كارتيرون يعتبر هو رابع المدربين الذي توالو على قيادة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ونكشف من خلال السطور التالية عن هاوية الثلاثي الأول:

 

الإنجليزي مايكل إيفرت

تولى المدرب الإنجليزي مهمة تدريب نادي الزمالك عام 1981، واستمر في قيادته لمدة عام، ولم ينجح في تحقيق أي بطولة مع الفارس الأبيض.

في عام 1991 قاد إيفرت الأهلي ولم يحقق أي إنجاز يذكر أيضاً، بل قدم الفريق الأحمر موسم سيء للغاية تحت قيادته.

الجنرال محمود الجوهري

تولى الجنرال محمود الجوهري تدريب الأهلي ونجح في قيادة النادي الأحمر للفوز بلقب الدوري وكأس مصر “مرتين” ودوري أبطال إفريقيا “مرتين”، وأبطال الكؤوس الإفريقية، وذلك خلال ولايتين بين الفترة من عام 1982 وحتى 1985.

أما مع الزمالك، قاد الجوهري الزمالك لتحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا، والسوبر الإفريقي، وذلك في عامي 1993 و1994.

 

الألماني راينر هولمان

تعاقد هولمان مع الأهلي عام 1995، ونجح المدرب الألماني في تحقيق عدد كبير من البطولات مع النادي الأحمر، حيث قاده للفوز ببطولة الدوري “مرتين، وكأس مصر والبطولة العربية وكأس النخبة العربية.

في عام 2008 تعاقد الزمالك مع هولمان ولم ينجح في إضافة أي بصمة مع الفريق الأبيض، وفشل في تحقيق أي إنجاز.

البرتغالي نيلو فينجادا

يعتبر فينجادا من أفضل المدربين الأجانب في تاريخ الزمالك، إذ قاد المدرب البرتغالي النادي الأبيض للفوز بلقب الدوري عام 2003 والبطولة العربية في نفس العام، في موسم كان ممتع كروياً لعشاق القلعة البيضاء.

في عام 2009 أعلن الأهلي عن تعاقده مع فينجادا إلا أن الأخير اعتذر عن تولي المهمة في اللحظات الأخيرة، ولم يقود الفريق الأحمر بشكل رسمي.

إغلاق