صفقات الزمالك الجديدة موسم 2019/2020

صفقات الزمالك الجديدة موسم 2019/2020

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور في إبرام عدد كبير من الصفقات الجديدة، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض، قبل انطلاق الموسم المحلي الجديد 2019/2020.

وتعاقد الزمالك مع تسع صفقات جديدة، بخلاف عودة لاعبان من الإعارة ليصبح إجمالي عدد الصفقات في الميركاتو الصيفي 11 صفقة بالتمام والكمال.

ويستعرض موقع “كورة أون” صفقات نادي الزمالك الجديدة في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة:

المغربي بن شرقي

تعاقد نادي الزمالك مع المغربي أشرف بن شرقي لاعب نادي الهلال السعودي، بعقد يمتد لثلاث سنوات مقبلة.

وكان بن شرقي انتقل من الوداد المغربي إلى الهلال السعودي في شهر يناير من عام 2018، قبل أن يرحل إلى لانس الفرنسي معاراً بعد ستة أشهر فقط، ثم يعود بعدها لفريقه السعودي وأخيراً ينتقل إلى الزمالك.

المغربي محمد أوناجم

تعاقد نادي الزمالك مع المغربي محمد أوناجم جناح فريق الوداد المغربي، عقب جلسة جمعته مع أحمد وأمير مرتضى منصور، نجلا رئيس الزمالك، تم الاتفاق خلالها على كافة الشروط المالية، ووقع اللاعب على عقد انضمام لمدة ثلاثة مواسم.

محمد عبدالشافي

نجح الزمالك في استعادة خدمات لاعبه المخضرم محمد عبدالشافي، الذي كان رحل عن الفريق الأبيض قبل عدة سنوات إلى الدوري السعودي عن طريق بوابة أهلي جدة، قبل أن يعود إلى أحضان ناديه السابق من جديد، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع الأهلي، ووقع للزمالك لمدة ثلاثة مواسم أيضاً.

محمود عبدالرازق “شيكابالا”

عاد “شيكابالا” إلى الزمالك من جديد، ليرتدي شارة القيادة وينجح حتى الآن في أثبات أن الورد مهما ذبل فرائحته مازالت موجودة.

“شيكابالا” خاض موسمين بعيداً عن الزمالك، فكان الموسم الأول يلعب ضمن فريق الرائد السعودي الذي حقق معه نجاحاً كبيراً، ثم رحل في الموسم الماضي إلى الدوري اليوناني عن طريق بوابة أبولون سميرني، ولكنه لم يمكث إلا ستة أشهر فقط مع ناديه الجديد، وعاد في يناير إلى القاهرة مرة أخرى، وقضى الفترة المتبقية من الموسم دون نادي، قبل العودة إلى ميت عقبة من جديد.

مصطفى محمد

استعاد الزمالك خدمات مهاجمه الشاب وأحد أبنائه مصطفى محمد، بعد أن أعاره من قبل لصفوف طنطا ثم طلائع الجيش، في ظل حاجة الفريق الأبيض لتدعيم خط هجومه، الذي عانى منه بشدة في الموسم الماضي.

محمد عواد

تعاقد الزمالك مع محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي في صفقة شهدت جدلاً كبيراً لحين إتمامها، وذلك بعد تعرض حارسه الأساسي محمود عبدالرحيم “جنش”، لإصابة بقطع في وتر أكيلس أثناء تواجده بمعسكر منتخب مصر الوطني الأخير لبطولة كأس الأمم الإفريقية، وتأكد غيابه لفترة تصل إلى 8 أشهر، وهو ما دفع مسؤولو الزمالك للتعاقد مع البديل.

محمد أبوجبل

جاءت صفقة التعاقد مع حارس سموحة محمد أبوجبل بعد الموافقة على رحيل عماد السيد حارس الزمالك إلى صفوف الاتحاد السكندري، فقرر مسؤولو الزمالك تدعيم مركز حراسة المرمى بحارس جديد، ووقع الاختيار على أبوجبل بسبب انضمامه إلى معسكرات منتخب مصر الأخيرة، باعتباره واحد من أفضل حراس المرمى في مصر.

محمد صبحي

تعاقد الزمالك مع محمد صبحي الحارس الشاب لفريق بتروجت ومنتخب مصر الأولمبي، بعد رحيل عمر صلاح حارس الزمالك إلى صفوف سموحة ضمن صفقة التعاقد مع أبوجبل.

إسلام جابر

تعاقد الزمالك مع إسلام جابر من صفوف المقاصة بعقد يمتد إلى 5 مواسم مقبلة، بعد تألق اللاعب خلال الموسم المنقضي مع فريق الداخلية الذي كان معاراً له، واهتمام عدد كبير من الأندية بالحصول على خدماته.

إمام عاشور

واحد من اللاعبين الذين تألقوا خلال الموسم الماضي ولفتوا الأنظار لهم بشدة، حيث ظهر اللاعب مع فريق حرس الحدود الذي كان معاراً له من غزل المحلة، ونجح الزمالك في ضمه بعقد يمتد إلى خمسة مواسم مقبلة.

كريم بامبو

انضم بامبو لاعب الإسماعيلي والأهلي السابق إلى الزمالك في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع الدراويش، ووقع اللاعب على عقود تربطه بالزمالك لمدة أربع مواسم مقبلة.

إغلاق