شيكابالا وزيزو وراء خروج أوناجم من حسابات باتشيكو

شيكابالا وزيزو وراء خروج أوناجم من حسابات باتشيكو

كشف مصدر داخل نادي الزمالك، عن أسباب خروج المغربي محمد أوناجم لاعب الفريق الأبيض من حسابات الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو.

وكان باتشيكو وضع أوناجم ضمن قائمة اللاعبين الراحلين عن صفوف الزمالك، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية مع كلاً من مصطفى فتحي الذي انتقل إلى سموحة، وكريم بامبو الذي انتقل إلى البنك الأهلي، ومحمود عبدالعزيز، ومحمد عبدالسلام، وإن كان رحيل الأخير مرتبط بالتعاقد مع مدافع بدلاً منه.

وقال المصدر أن ما يراه باتشيكو هو تواجد أكثر من لاعب في نفس المراكز التي يجيد فيها أوناجم، سواء في رقم 10 أو الجناح الأيسر، مشيراً إلى أن المدرب البرتغالي يفضل الاعتماد على الثنائي محمود عبدالرازق “شيكابالا” وأحمد سيد “زيزو” بشكل أكبر، خاصة أنهما لديهما مرونة تكتيكية أكثر منه.

وأكد المصدر أن باتشيكو في الكثير من الأوقات أيضاً، يعتمد على زيزو وشيكابالا معاً، ويقوم بعملية تدوير في المشاركة بين اللاعبان أثناء أحداث المباريات، حيث يتبادل الثنائي الدور سواء في مركز الجناح الأيمن أو الأيسر، في الوقت الذي يشغل فيه يوسف إبراهيم “أوباما” مركز 10 بشكل أساسي، في ظل تألقه أيضاً خلال الفترة الماضية بشكل كبير.

وأشار المصدر إلى أن باتشيكو يرى أيضاً أن القدرات الدفاعية لأوناجم ليست موجودة بالقدر الكافي التي تتناسب مع الطريقة التي يلعب بها المدرب البرتغالي، وعلى العكس يؤدي شيكابالا وزيزو هذا الدور بشكل أفضل وهو ما ظهر على الثنائي بوضوح خلال المباريات الماضية، من خلال عودتهما إلى الخلف لأداء الواجبات الدفاعية حال امتلاك الخصم للكرة، وهو ما يدفع باتشيكو لاستمراره في الاعتماد عليهما.

وكان أوناجم خرج من حسابات باتشيكو طوال الفترة الماضية، حيث تواجد اللاعب على مقاعد البدلاء لفترة طويلة دون الاعتماد عليه من جانب المدرب البرتغالي، على الرغم من منح الأخير الفرصة لجميع لاعبي الفريق الأبيض خلال المباريات الماضية.

إقرأ أيضاً

الزمالك يسعى لتسويق أوناجم

إغلاق