شوقي غريب: جميع اللاعبين الحاليين سيشاركون في أولمبياد طوكيو

شوقي غريب: جميع اللاعبين الحاليين سيشاركون في أولمبياد طوكيو

نشرت وكالة أنباء “رويترز” تصريحات للمدرب شوقي غريب، المدير الفنى للمنتخب المصري الأولمبي، والذي أكد في تصريحاته علي أن جميع اللاعبين الحاليين سوف يشاركون في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو، بشكل طبيعي، رغم قرار التأجيل للعام القادم بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

فقد أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، عن قرار الموافقة على تأجيل دورة الألعاب الأولمبية التي كانت ستقام في طوكيو لمدة عام آخر، علي أن تقام في 2021، بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى طلب الكثير من الدول بقرار التأجيل بسبب الوباء.

وأوضح شوقي غريب في تصريحاته، بأن تأجيل بطولة الأولمبياد، ستكون سبباً في حدوث بعض التغييرات في هيكل المنتخب، فلا يمكن الاحتفاظ بكيان المنتخب الأولمبي كما كان من قبل 4 أشهر، فإن هناك بعض الوجوه الجديدة التي من الممكن أن تنضم إلي المنتخب، وأضاف بأنه ينوي إستكمال الإستعدادات الي البطولة في يونيو القادم، بسبب إلغاء كافة المباريات الودية التي كان سيخوضها المنتخب.

وقال عن الشكوك التي اُثيرت في الفترة الأخيرة عن تخطي اللاعبين 23 عام، بأن لا توجد لوائح تنص علي كلمة تحت 24 او 23 عام، لكن اللوائح تذكر، الأولمبياد لكل من هم مواليد 1997 وما بعدها، كما أن قرار التأجيل كان متخفظا علي مسمى أولمبياد طوكيو 2020 رغم قرار تأجيلها الي عام آخر.

وأشار غريب، فيما يخص إنضمام محمد صلاح، لاعب نادى ليفربول ومنتخب مصر، الي المنتخب الأولمبي، أتمني أن لا يكون هناك سبق في الأحداث، ففي الفترة الماضية اُثيرت مواقع التواصل الإجتماعي في مصر وإنجلترا عن مشاركة صلاح مع المنتخب الأولمبي، ولكن تغير الوضع في الوقت الحالي، فاليوم الجميع يمر بأزمة، وندعو أن تمر بسلام وتعود أجواء النشاط الرياضي من جديد.

إقرأ أيضاً

شوقي غريب يكشف سر عن رمضان صبحي

إغلاق