رسميًا .. السوبر المصري 2022 بين الأهلي وبيراميدز بعد انسحاب الزمالك

رسميًا .. السوبر المصري 2022 بين الأهلي وبيراميدز بعد انسحاب الزمالك

رسميًا وبصورة مؤكدة تم الإعلان عن طرفي مباراة كأس السوبر المصري 2022، والتي سوف تجمع بين الأهلي وبيراميدز عقب انسحاب نادي الزمالك رسميًا ورفضه خوض هذا اللقاء.

وكانت الساعات القليلة السابقة قد شهدت إصدار القلعة البيضاء بيانًا رسميًا يفيد بقرار مجلس الإدارة بالاعتذار عن خوض لقاء السوبر أمام الأهلي. بسبب عدم انصياع الاتحاد الكرة لمطالب النادي بشأن قضية اللاعب محمود عبد المنعم كهربا.

الاتحاد المصري يطلب من الزمالك تحديد موقفه من المشاركة في مباراة السوبر المصري 2022 ضد الأهلي 

وردًا على بيان الزمالك الذي أصدره يوم أمس الاثنين 1 مايو 2023، ارسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابًَا إلى النادي يطلب فيه تحديد موقفه النهائي من المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري 2022 أمام الأهلي، وأمهله ساعة واحدة فقط. من أجل الاستقرار على القرار النهائي. 

الزمالك يصر على موقفه ويرفض المشاركة في مواجهة السوبر المصري 2022 أمام الأهلي 

وعلى الرغم من خطاب الاتحاد المصري. إلا أن مجلس إدارة القلعة البيضاء قد أصرت على موقفها من رفض المشاركة في كأس السوبر المصري للموسم السابق 2022. بسبب عدم تطبيق العقوبة المعلنة على لاعب فريق الأهلي “محمود عبد المنعم كهربا”، بإيقافه 12 مباراة وتغريمه مليون جنيهًا مصريًا.

وكان لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة قد اعلنت عن النظر في الطعن الذي قدمه النادي الأهلي على عقوبة اللاعب. بسبب عدم استناد اللجنة على أدلة شرعية وعدم صحة العقوبة.

السوبر المصري
السوبر المصري

بيراميدز يوافق رسميًا على خوض لقاء السوبر المصري 2022 أمام الأهلي بدلًا من الزمالك 

وبعد التأكد من عدم خوض الزمالك “بطل الدوري المصري 2022-2021″ لهذا اللقاء، فإن الاتحاد المصري قد أرسل بيانًا رسميًا إلى نادي بيراميدز “الوصيف”، والذي أعلن موافقته على المشاركة في المواجهة مع بطل الكأس “الأهلي”. 

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس السوبر المصري 2022

والجدير بالذكر أن هذه المواجهة كان قد تم تحديد موعدها في وقت سابق، لتقام على ملعب استاد محمد بن زايد بدولة الإمارات، في الثامنة والنصف مساء اليوم الجمعة الموافق 5 مايو 2023 بتوقيت القاهرة والسعودية، والتاسعة والنصف مساءًا بتوقيت البلد المستضيف.

بعثة الأهلي تصل إلى الإمارات في صباح اليوم الثلاثاء 2023-5-2

وكانت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد غادرت بالفعل الأراضي المصرية في صباح اليوم الثلاثاء 2023-5-2 متجهة إلى الإمارات. من أجل الاستعداد للقاء المرتقب مساء اليوم الجمعة 2023-5-5، دون النظر إلى الطرق الآخر لهذه المباراة.

تدريبات فريق الأهلي
تدريبات فريق الأهلي

بعثة بيراميدز تغادر مصر متوجهة إلى الإمارات في صباح غد الأربعاء 2023-5-3

فيما أعلن نادي بيراميدز رسميًا عن سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى الإمارات. في الساعات الأولى من صباح يوم غد الأربعاء الموافق 3 من مايو 2023.

إغلاق