خسائر الأهلي في حال إلغاء الدوري المصري

خسائر الأهلي في حال إلغاء الدوري المصري

بات مصير بطولة الدوري المصري هذا الموسم غامضا للغاية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد والذي تسبب في توقف النشاط الرياضي بمعظم دول العالم وليس مصر فقط.

وفي حالة بقاء الوضع كما هو عليه وانتشار الفيروس بشكل أكبر قد تلجأ اللجنة الخماسية المكلفة بالاتحاد المصري لكرة القدم إلى إلغاء الدوري هذا الموسم خاصة أنه لن يكون هناك مزيد من الوقت لاستئناف المسابقة.

ونستعرض خسائر الأهلي في حال تم اتخاذ قرار بإلغاء الدوري هذا الموسم.

صدارة خاصة

الأهلي منذ بطولة الدوري ومن بداية الموسم يقدم مباريات قوية في الدوري ويحتل صدارة البطولة برصيد 49 نقطة بفارق كبير عن أقرب منافسيه المقاولون العرب صاحب الـ33 نقطة لذلك إلغاء الدوري هذا الموسم سيجعل الأهلي غير مستفيد من صدارته للبطولة منذ بدايتها وكأن شئ لم يكن.

رقم خاص

الأهلي حقق 16 انتصارا على التوالي كثاني أقوى بداية في تاريخه بالدوري بعد بداية مانويل جوزيه 2007 عندما حقق 17 انتصارا على التوالي، لذلك مع إلغاء بطولة الدوري هذا الرقم سيتم إلغائه.

فايلر

السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي حقق أرقاما قياسية على المستوى الهجومي والدفاعي إذ سجل الفريق في الدوري 46 هدفا في 17 لقاء واستقبل 4 أهداف فقط كأقوى خط هجوم ودفاع وتلك الأرقام لم تفيده في حال إلغاء الدوري.

الفوز على بيراميدز وفك العقدة حدث في بطولة الدوري هذا الموسم، عندما تغلب الأهلي بهدفين مقابل هدف على بيراميدز لأول مرة في تاريخه، لذلك مع إلغاء الدوري يتم إلغاء النتائج ومن ثم لن يكون هذا الفوز محسوبا للأهلي.

آخر خسارة ستتمثل في أن الأهلي لن يحصل على بطولة الدوري في حال تم الإلغاء مثلما حدث خلال السنوات التي تم إلغاء الدوري بها، فالبطولة كأنها لم تُلعب من البداية، لذلك يفقد الأهلي لقبا كان قريبا منه للغاية.

إقرأ أيضاً

بدر رجب: بقاء رمضان صبحي في الأهلي ضروري.. وحسام عاشور سيخسر تاريخه في حال انتقاله للزمالك

إغلاق