خبرات طولان وسيلة أنبي لتصحيح المسار في الدوري

خبرات طولان وسيلة أنبي لتصحيح المسار في الدوري

نجح مجلس إدارة نادي أنبي في التعاقد مع حلمي طولان لتولي المهمة الفنية للفريق البترولي خلفاً لعلي ماهر الذي رحل بسبب النتائج الضعيفة التي حققها في الدوري منذ انطلاق الموسم.

 

أنبي تحت قيادة علي ماهر، خاض 4 مباريات، خسر 3 وتعادل لقاء وحيد، مسجلاً هدفين واستقبلت شباكه 8 أهداف.

خسر أنبي أمام بيراميدز برباعية في الجولة الأولى من عمر الدوري، ثم تعادل مع طلائع الجيش بالجولة الثانية، وفي الجولة الثالثة تلقى هزيمة من سموحة، وأخيراً بالجولة الرابعة خسر من الإنتاج الحربي، ليرحل علي ماهر عن الفريق البترولي بعدما قدم استقالته وتم قبولها من جانب مجلس إدارة النادي البترولي، الذي تعاقد مع حلمي طولان لتصحيح المسار.

طولان الذي قاد الزمالك من قبل للتتويج ببطولة كأس مصر يمتلك خبرات تدريبية كبيرة، وكانت آخر محطة تدريبية له في الاتحاد السكندري، إذ قاد زعيم الثغر في 29 لقاء، فاز في 10 وتعادل 8 وخسر 11 لقاء مسجلاً 41 هدفاً ومستقبلاً 46.

ونجح طولان في قيادة الاتحاد للفوز على قطبي الكرة المصرية، إذ تغلب على الزمالك في البطولة العربية وأطاح به خارج المسابقة، كما تغلب على الأهلي بنتيجة 4-3 في الدوري، الأمر الذي يعكس خبراته وقدرته على مواجهة الفرق الكبرى.

ولن تكون مهمة حلمي طولان سهلة، خاصة مع موقف الفريق البترولي الصعب في الدوري هذا الموسم، إذ يحتل المركز الأخير بنقطة وحيدة فقط من 4 جولات.

وسيبدأ حلمي طولان مهمته مع أنبي بمواجهة الزمالك، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز، الأمر الذي يعكس صعوبة المهمة.

وسيكون التحدي الأول لحلمي طولان مع أنبي هو استعادة هيبة الفريق المفقودة منذ بداية الدوري، وتصحيح الأخطاء التي تم ارتكابها خلال المباريات الماضية، والتي جعلت الفريق في المركز الأخير من ترتيب الدوري، أما التحدي الثاني، فيكمن في تحقيق هدف إدارة نادي أنبي في قيادة الفريق البترولي للحصول على مركز بالمربع الذهبي هذا الموسم من أجل المشاركة في المسابقات الإفريقية، وهو الأمر الذي تحدث عنه طولان في تصريحات صحفية عقب توليه المهمة الفنية بشكل رسمي إذ أكد أنه سيعمل على تصحيح الأوضاع، وإعادة الفريق إلى رونقه ومكانه الطبيعي في جدول الترتيب.

إغلاق