حقائق من تجربة بيراميدز.. المال يصنع كرة قدم

حقائق من تجربة بيراميدز.. المال يصنع كرة قدم

بقلم: مهاب ممدوح

قد تختلف مع آراء مالكه، أو التصريحات المثيرة للجدل، أو تعارض فكرة الاستثمار الكروي في مصر بشكل عام، ولكنك لا يُمكن أن تُنكر الطفرة التي حدثت بالكرة المصرية عقب إنشاء نادي “بيراميدز”.

 

فوائد الاستثمار الكروي ليست مقتصرة على دفع الأموال وجلب العديد من اللاعبين الكبار أصحاب الخبرات، ولكن تظهر مميزاته جليا في خلق منافسة قوية وحقيقية على اللقب المحلي، وبالطبع سيعود هذا الأمر بالنفع على تصنيف مسابقة الدوري المصري بالوطن العربي.

 

بيراميدز الذي يضم عدد كبير من النجوم، أصبح منافسا حقيقيا مع الأهلي والزمالك على اللقب المحلي، بل أغلب التوقعات تشير إلى أن الفريق سيتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا خلال المواسم المقبلة، نظرا لما يضمه من قامات كروية أبرزها البرازيلي كينو وعمر خربين.

 

مباراة الزمالك وبيراميدز الأخيرة، توجه بعض الحقائق عن فوائد الاستثمار، لاسيما وأن اللقاء كان به منافسة حقيقية، الأمر الذي خلق “كلاسيكو جديد” بالكرة المصرية، ومن ثم نالت المباراة إعجاب الجميع، ووصل الأمر إلى أن البعض بدأ يشبه اللقاء بمنافسة ببطولة أوروبية، بعدما انتهى بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

 

اقتصار المنافسة على الأهلي والزمالك فقط له أضرارا كثيرة، وبالطبع تلك الأضرار تسقط بالمنتخب الوطني إلى الهاوية، فعندما ينحدر مستوى قطبي الكرة المصرية يقل مستوى المنتخب، ويسقط بالمحافل الدولية، ولكن تنوع المنافسة بين عدد كبير من الفرق يخلق دوري محترفين قوي، يفيد المنتخب ويفيد المسابقة ذاتها.

 

وهناك أسبابا عديدة تؤكد لك فوائد الاستثمار الكروي في مصر، لاسيما وأن أسوء ما كان في لقاء الزمالك وبيراميدز هو “الإخراج والتصوير”، وكذلك ملعب المباراة الذي لا يليق بحجم الفريقين، أو عراقة المسابقة، وهذا يعكس لك أهمية أن يكون الاستثمار في الإدارة والتنظيم، عن طريق وضع قوانين جديدة والقيام بدوري محترفين قوي، يضمن العدالة لجميع الفرق.

إغلاق