حصاد الرياضة اليوم السبت 5-10-2019

حصاد الرياضة اليوم السبت 5-10-2019

شهد اليوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2019، العديد من الأحداث الهامة نستعرض أبرزها خلال السطور المقبلة.

 

وأقيم اليوم، 4 مباريات في الدوري المصري الممتاز، الأولى كانت بين الأهلي وأسوان وانتهت بفوز الأول على الأخير بخمسة أهداف مقابل هدف، ليتصدر المارد الأحمر البطولة برصيد 9 نقاط.

 

المباراة الثانية، استطاع المقاولون الفوز على الإنتاج الحربي بهدف دون رد، فيما تغلب الإسماعيلي على وادي دجلة بهدف مقابل لاشئ بالجولة ذاتها.

وفي المباراة الأخيرة، تغلب الاتحاد السكندري على المصري بهدف دون رد، لتختتم مباريات اليوم السبت في الدوري المصري.

في النادي الأهلي، عمرو السولية لاعب خط الوسط تعرض لجزع في الكاحل خلال مواجهة أسوان اليوم، وأصبح مهددا بالغياب عن المارد الأحمر لمدة 4 أسابيع.

وسيغيب السولية عن معسكر منتخب مصر الأول والذي سيقام خلال الشهر الجاري وذلك بعد الإصابة القوية التي تعرض لها اليوم.

السويسري رينيه فايلر أكد أن الفوز على أسوان كان هاما خاصة أن المباراة أقيمت في ظروف صعبة سواء في ظل ارتفاع درجة الحرارة أو سوء أرضية الملعب، مشددا على أنه لا يوجد مجموعة مفضلة من اللاعبين بالنسبة له فهو يعمل على تجربة الجميع خلال المباريات المقبلة خاصة أن الفريق أهم من جميع الأسماء.

في سياق متصل، قال حسين الشحات إن المدرب السويسري فايلر حرر لاعبي الأهلي من الضغوط، مشددا على أنه يتعامل مع جميع اللاعبين بشكل رائع الأمر الذي جعلهم يكتسبون الثقة.

وأعرب الشحات عن سعادته بالانضمام إلى قائمة منتخب مصر لمعسكر أكتوبر، متمنيا أن يكون على قدر المسؤولية.

في الزمالك، حصل محمود عبد الرازق شيكابالا على راحة من تدريبات الفريق اليوم بعد إصابته خلال لقاء المقاصة بالجولة الماضية من الدوري.

واختتم الفريق تدريباته استعدادا لمواجهة إف سي مصر غدا في الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز.

ويغيب عن الزمالك أمام إف سي مصر كلا من: طارق حامد للإيقاف و مصطفى فتحي لعدم الجاهزية ومحمد حسن و محمود عبد الرازق شيكابالا ومحمود عبد العزيز للإصابة ومحمد عنتر ومحمد عبد الغني ومحمود علاء و فرجاني ساسي لأسباب فنية في ظل تخوف الجهاز الفني من إيقاف أي من علاء وساسي بسبب الانذار الثالث في حالة الحصول على انذارات في لقاء الغد قبل مباراة الأهلي المقبلة في الجولة الرابعة للدوري.

في النادي الإسماعيلي، أسفرت قرعة دور الستة عشر من كأس محمد السادس للأندية الأبطال “البطولة العربية” عن مواجهة الدراويش بنظيره الجزيرة الإماراتي.

ميودراج يسيتش المدير الفني أكد أنه يعرف الكرة الإماراتية جيدا، وسيدرس الجزيرة من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف الخاصة بهم، لحصد بطاقة التأهل.

في الاتحاد السكندري، الفريق سيواجه المحرق البحريني في دور الستة عشر من البطولة العربية، وذلك بعد تخطيه لعقبة العربي الكويتي في دور الـ32 من المسابقة.

على الجانب الآخر، تعرض الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي لإصابة قوية خلال مواجهة ليستر سيتي.

وتدخل لاعب ليستر سيتي على قدم محمد صلاح بقوة، الأمر الذي استدعى خروجه من اللقاء ليدفع يورجن كلوب بآدم لالانا بدلا منه.

ومن المنتظر أن تكشف الفحوصات الطبية عن طبيعة إصابة محمد صلاح خلال الساعات المقبلة.

إغلاق