حصاد الأهلي في سبتمبر_ حسم التتويج بالدوري ورقم مميز للشناوي واقتراب رحيل فايلر وبداية عهد موسيماني

حصاد الأهلي في سبتمبر_ حسم التتويج بالدوري ورقم مميز للشناوي واقتراب رحيل فايلر وبداية عهد موسيماني

يختتم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مبارياته في شهر سبتمبر بمواجهة الترسانة في الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس مصر، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين ولا بد من تحديد الفائز والمتأهل لدور الثمانية.

 

ومن المفارقات أن مباراة الترسانة قد تكون الأخيرة للسويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأحمر، الذي وصلت المفاوضات بينه وبين إدارة النادي الأحمر برئاسة محمود الخطيب، للاستمرار مع الفريق إلى طريق مسدود.

واقترب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من قيادة أبناء قلعة الجزيرة بشكل رسمي، على أن يكون الإعلان الرسمي عقب نهاية مباراة الترسانة.

الأهلي خلال شهر سبتمبر خاض سبع مباريات بمسابقة الدوري المصري الممتاز، كان أبرز حدث فيهم حسم المارد الأحمر للفوز بالمسابقة بشكل رسمي للمرة الثانية والأربعين في تاريخه.

مباراة الأهلي ووادي دجلة
مباراة الأهلي ووادي دجلة

مواجهات الأهلي في شهر سبتمبر

مواجهات الأهلي في شهر سبتمبر بدأت باليوم الرابع بمواجهة مع وادي دجلة ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين وفاز الفريق الأحمر بهدفين دون رد أحرزهما مروان محسن وحمدي فتحي.

وفي السابع من سبتمبر فاز الأهلي على حرس الحدود بالجولة الخامسة والعشرين بهدفين دون رد، أحرزهما وليد سليمان ومحمد مجدي أفشة، واستمرت انتصارات الفريق الأحمر في الحادي عشر من سبتمبر بفوز كبير على الإسماعيلي بالجولة السادسة والعشرين بثلاثية نظيفة أحرزها علي معلول وأليو بادجي وأحمد الشيخ.

الأهلي وحرس الحدود
الأهلي وحرس الحدود

وفي الرابع عشر من سبتمبر تعادل الأهلي سلبيا مع الاتحاد السكندري ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين، ومع انطلاق مباريات الجولة الثامنة والعشرين وخسارة الزمالك من أسوان بهدف دون رد، تُوج الأهلي بلقب الدوري بشكل رسمي.

ملخص مباراة الأهلي والاتحاد السكندري
أهداف مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

وفي التاسع عشر من سبتمبر تعادل الأهلي سلبيا مع مصر للمقاصة، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين، قبل أن يستعيد المارد الأحمر نغمة الانتصارات بفوز كبير على نادي مصر بثلاثية نظيفة بالجولة التاسعة والعشرين، حيث أحرز ثلاثية الفريق الأحمر عمرو السولية ومحمود كهربا وجونيور أجايي.

الأهلي ومصر المقاصة
الأهلي ومصر المقاصة

وفي السادس والعشرين من سبتمبر فاز الأهلي على طنطا بهدف دون رد، أحرزه عمرو السولية، ضمن منافسات الجولة الثلاثين، ليسجل المارد الأحمر 11 هدفا خلال سبع مباريات خاضهم في شهر سبتمبر بمسابقة الدوري.

ولم تستقبل شباكه أي هدف في إنجاز لحارسه الأساسي محمد الشناوي الذي تساوى مع شريف إكرامي حارس الفريق الأحمر السابق من حيث الحفاظ على نظافة شباكه في 23 مباراة بمسابقة الدوري بموسم واحد، حيث حقق كرامي هذا الرقم في موسم 2016-2017.

وإذا حافظ الشناوي، على نظافة شباكه في مباراة الفريق المقبلة بالدوري أمام المقاولون العرب بالجولة الحادية والثلاثين سيحطم رقم زميله السابق والمنضم لصفوف بيراميدز بداية من الموسم الجديد، لأنه سيكون حافظ على نظافة شباكه في 24 مباراة بمسابقة الدوري على مدار هذا الموسم.

الأهلي وطنطا
الأهلي وطنطا

ومع نهاية مباراة الترسانة اليوم، سيبدأ الأهلي مرحلة جديدة بعد اقتراب رحيل فايلر، وإعلان تولي موسيماني قيادة الفريق.

إقرأ أيضاً

خاص .. الأهلي ينهي اتفاقه مع موسيماني

إغلاق