جدول ترتيب الدوري المصري بعد انتهاء الجولة الخامسة

جدول ترتيب الدوري المصري بعد انتهاء الجولة الخامسة

تأثر جدول ترتيب الدوري المصري بعد الجولة الماضية بنتائج غير متوقعة للمباريات، أدت إلى صعود بعض الفرق ومنافستها على المراكز الأولى، وتراجع البعض الآخر في حالة من الترقب التام من الجماهير لمتابعة النتائج، والاستمتاع بمشاهدة مباريات بمستوى أداء كروي عالي، ودرجة كبيرة من المنافسة.

ومن خلال متابعة جدول مباريات الدوري المصري ٢٠٢٣ في الجولات الماضية، يظهر حرص المدربين واللاعبين على تحسين الأداء، والتدريب الجيد وعقد الصفقات الجديدة لاستهداف الحصول على لقب بطل الدوري لهذا الموسم.

الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري وسط تعثرات الزمالك المتتالية

يحتل النادي الأهلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري ٢٠٢٣ وفق آخر تعديل له بعد انتهاء الجولة الخامسة برصيد ١٢ نقطة، وفوزه على طلائع الجيش بنتيجة ٢-١.

ويحرص النادي في مباراته القادمة  في جدول مباريات الدوري المصري الجولة السادسة على الاحتفاظ بالمركز والتقدم بمزيد من النقاط على خصمه غزل المحلة، الذي يقع في المركز الثاني برصيد ١٠ نقاط.

بينما يتراجع الزمالك إلى المركز الخامس برصيد ٨ نقاط، بعد التعادل أمام المصري بهدفين، والتعادل أمام إنبي بهدف واحد، مما يزيد من حدة الصراع في الجولة القادمة بهدف الفوز والصعود مجددًا.

ويتابع الجمهور بشغف نتائج مباريات الأهلي والزمالك في أجواء تنافسية عالية ، تظهر فيها مهارة عدد من اللاعبين الجدد الذين يتمتعون بروح قتالية داخل الملعب تخدم مصلحة الفريق أمام الخصم، وعلى رأسهم لاعب الأهلي برونو سافيو ولاعب الزمالك سامسون أكينيولا.

نتائج مباريات الجولة الخامسة من الدوري المصري

شهد جدول ترتيب الدوري المصري حركة ونشاط خلال الجولة الماضية بصعود بعض الفرق مثل غزل المحلة إلى المركز الثاني برصيد ١٠ نقاط، بعد فوزه على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل لا شئ.

كما صعد فريق فيوتشر إلى المركز الثالث برصيد ١٠ نقاط، بعد فوزه على الداخلية في جدول مباريات الدوري المصري الجولة الماضية بهدف مقابل لا شئ، ويستعد بكامل طاقته بقيادة المدرب علي ماهر لمواجهة الاتحاد السكندري في الجولة السادسة والفوز بهدف الصعود.

كما أدت بعض نتائج مباريات الجولة الخامسة إلى تراجع عدد من الفرق، على رأسهم الإسماعيلي إلى المركز ١٦ بعد هزيمته أمام سموحة بهدف وحيد، كما تراجع فريق سيراميكا كليوباترا بعد تغلب المقاولون العرب عليه بهدفين مقابل هدف.

ترتيب هدافي الدوري المصري

يختلف ترتيب هدافي الدوري بعد كل جولة في جدول مباريات الدوري المصري، وبعد انتهاء الجولة الخامسة يحصل اللاعب أحمد الشيخ من فريق غزل المحلة على المركز الأول بعدد ٤ أهداف، يليه اللاعب فريق كابو من فريق إنبي بعدد ٣ أهداف، ثم لاعب نادي بيراميدز مصطفى فتحي بهدفين.

وقد أدى التدريب الجيد للاعبين والعمل على تحسين مستواهم إلى النهوض بالفرق ومنافستها في جدول ترتيب الدوري المصري في نسخته الجديدة ٢٠٢٣.

 

في الختام يتغير جدول ترتيب الدوري المصري اعتمادًا على مجموعة عوامل مشتركة أهمها استعداد اللاعبين وخطط المدرب الفنية، والتي تؤدي لاختلاف نتائج المباريات بعد كل جولة في جدول مباريات الدوري المصري للموسم الجديد.

إغلاق