تمرد وتصريحات.. سياسة النجوم في مصر وجنوب إفريقيا

تمرد وتصريحات.. سياسة النجوم في مصر وجنوب إفريقيا

أصبح العديد من اللاعبين يلجأون إلى “التمرد” وممارسة الضغوطات المختلفة على مسؤولي أنديتهم لتحقيق رغباتهم الشخصية، سواء بالرحيل عن أنديتهم للاحتراف أو على الأقل تعديل العقود وزيادة العائد المادي لهم.

 

في مصر، كانت الأزمة تكمن بشأن نجوم الزمالك، على رأسهم مصطفى محمد الذي يرغب في الاحتراف الخارجي، رغم رغبة إدارة الزمالك في بقائه، لذلك بدأ اللاعب في ممارسة الضغوطات المختلفة عن طريق الابتعاد عن التدريبات الجماعية، بالإضافة إلى إحضار عروض مغرية تجعل رغبته في الاحتراف تتحقق مما فتح عليه باب الانتقادات من الجماهير.

ويمارس الدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك نفس الضغوطات ولكن بطريقة مختلفة، حيث يرغب الزمالك في تجديد عقد اللاعب، ويمتلك ساسي عرضا مغريا من الدحيل القطري وبعض العروض الأخرى التي قد تكون وسيلة ضغط على إدارة الزمالك للموافقة على كافة شروط اللاعب الدولي التونسي.
وبالنسبة ليوسف أوباما لاعب الزمالك فإن ورقة الانتقال إلى الغريم التقليدي الأهلي أصبحت مطروحة وبقوة خلال الفترة الماضية، كوسيلة ضغط على إدارة الزمالك للموافقة على تجديد عقده بالشروط التي يريدها اللاعب.

وفي جنوب إفريقيا لم يختلف الوضع بالنسبة لجاستون سيرينيو لاعب صن داونز، والذي رفض المشاركة مع فريقه في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم على أمل الضغط على إدارة ناديه من أجل الانتقال إلى صفوف الأهلي خلال الفترة المقبلة.

كما صرح اللاعب بأن رغبته باتت واضحة وتكمن في الانتقال إلى الأهلي ويأمل في موافقة إدارة ناديه الجنوب إفريقي على ذلك، إلا أن صن داونز مازال يرغب في زيادة العرض المادي المقدم من جانب الأهلي كي يوافق على إتمام الصفقة.

إقرأ أيضاً

“رب ضارة نافعة” .. ثنائي هجوم الزمالك يرغبان في استغلال تمرد مصطفى محمد

إغلاق