تقرير.. الصراع على بطاقات الصعود للممتاز يشتعل قبل 5 جولات من النهاية

تقرير.. الصراع على بطاقات الصعود للممتاز يشتعل قبل 5 جولات من النهاية

تسببت نتائج الجولة الـ 21 من بطولة دوري الدرجة الثانية، التي أُختتمت مساء يوم أمس الخميس، في اشتعال سباق الحصول على البطاقات الثلاث للدوري الممتاز قبل 5 جولات من نهاية البطولة.

فالبطولة ـ التي تُقسم لثلاث مجموعات: القاهرة، بحري، الصعيد ـ شهدت تعثرات للفرق المتصدرة ومتصدر جديد لمجموعة القاهرة بخلاف ازدياد عدد الفرق التي لها فرصة الحصول على أحد الثلاث بطاقات للصعود.

ففي مجموعة القاهرة كان الترسانة متصدرًا لترتيبها قبل الجولة الـ 21 برصيد 41 نقطة بفارق نقطة عن نظيره إف سي مصر الوصيف ونقطتين عن القناة صاحب المركز الثالث و4 عن سيراميكا صاحب المركز الرابع.

وللمصادفة كانت مباريات الجولة الـ 21 في مجموعة القاهرة بين الفرق الأربعة المتصدرة؛ حيث تعادل الترسانة مع نظيره سيراميكا، بينما خطف نادي إف سي مصر فوزًا صعبًا أمام نظيره القناة بنتيجة 5 – 4.

ليتصدر نادي إف سي مصر جدول الترتيب في مجموعة القاهرة برصيد 43 نقطة، بفارق نقطة عن الترسانة الذي أصبح رصيده بعد التعادل 42، بينما توقف رصيد القناة عند النقطة 39 في المركز الثالث ورفع سيراميكا رصيده إلى النقطة 38 رابعًا.

وفي مجموعة بحري توقفت انطلاقة طنطا نحو حصد بطاقة التأهل للممتاز بسقوطه في فخ التعادل أمام الأوليمبي، بينما لم يستغل المنصورة فرصة تصدر المجموعة بالهزيمة أمام أسمنت أبو قير، بينما قلل نادي ألعاب دمنهور الفارق بينه وبين طنطا المتصدر لنقطة بعد فوزه على فاركو بهدفين.

فقبل مباريات الجولة الـ 21، كان طنطا متصدرًا لجدول مجموعة بحري برصيد 38 نقطة، بفارق الأهداف عن المنصورة، و 3 نقاط عن المنصورة والأليمبي و 5 عن بلدية المحلة.

ولكن تعادل طنطا سلبيًا مع الأوليمبي أوقف انطلاقة الأول ورفع رصيده إلى النقطة 39 وكذلك فقد الأوليمبي فرصة تصدر المجموعة، بينما استفاد دمنهور بفوزه على فاركو؛ حيث رفع رصيده إلى النقطة 38 في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنصورة الذي هُزم أمام أسمنت أبو قير بهدفين مقابل هدف فيما رفع بلديه المحلة رصيده إلى النقطة 37 بفارق نقطة عن صاحبي المركز الثالث والثاني ونقطتين عن طنطا المتصدر.

أما مجموعة الصعيد فشهدت صراعًا بين أسوان، المتصدر لجدول ترتيبها قبل الجولة الـ 21 برصيد 47 نقطة والوصيف تليفونات بني سويف برصيد 41 نقطة.

ودخل بني سويف المباراة وعينيه على نقاط المباراة الثلاثة ليُقلل الفارق بينه وبين أسوان لـ 3 نقاط.

ولكن تعادل الفريقان سلبيًا ليرفع أسوان رصيده إلى النقطة 48 ولازال متصدرًا بفارق 6 نقاط عن تليفونات بني سويف قبل 5 جولات من انتهاء المنافسات.

إغلاق