تفاصيل الأزمة الكاملة لرحلة الزمالك إلى السنغال

تفاصيل الأزمة الكاملة لرحلة الزمالك إلى السنغال

يكشف موقع “كورة أون” التفاصيل الكاملة لرحلة الزمالك إلى السنغال، استعدادا لمواجهة تونجيث السنغالي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وكانت بعثة الفريق الأول لكرة القدم لنادي الزمالك توجهت إلى السنغال مساء أمس السبت على متن طائرة خاصة، قبل أن تهبط الطائرة في الجزائر كمحطة ترانزيت، لتتعثر هناك بسبب رفض دولة موريتانيا دخول الطائرة المجال الجوي الخاص بها، من أجل الوصول إلى السنغال.

وتلقى مسئولو الزمالك عرضاً من شركة “مصر للطيران” لنقل بعثة الفريق الأبيض إلى السنغال بقيمة 120 ألف دولار، قبل أن يتم تخفيض القيمة إلى 90 ألف دولار فقط، وقام أحد مسئولي القلعة البيضاء بجلب عرضاً من شركة “الإسكندرية للطيران” بمبلغ 89 ألف دولار، أي أن الفرق بين العرضين الأول والثاني كان ألف دولار فقط.

وفجر مصدر داخل نادي الزمالك مفاجأة، حيث قال أن خطوط الطيران التي سافر عليها الفريق الأبيض لا تعمل لرحلات إفريقيا ولكنها متخصصة في رحلات الإمارات والسعودية فقط، وهو ما ترتب عليه عدم علم مسئولي شركة الطيران بحاجتهم إلى تصريح للدخول إلى موريتانيا، مشيراً إلى أن شركة مصر للطيران لا تحتاج للمرور من المجال الجوي الموريتاني خاصة أنه تسلك طريق المغرب.

وكانت بعثة الزمالك وصلت إلى السنغال خلال الساعات الماضية، بعد رحلة طيران شاقة استغرقت 24 ساعة، تخللها ترانزيت لمرتين في مطار حاسي مسعود بالجزائر.

ويحل الزمالك ضيفاً على نظيره تونجيث السنغالي يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب لات ديور في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر، والرابعة عصراً بتوقيت السنغال.

الجدير بالذكر أن الزمالك تعادل سلبياً أمام فريق مولودية الجزائر في الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

إقرأ أيضًا:

الزمالك يؤدي مران خفيف ويخضع لمسحة كورونا

إغلاق