“تطوير مكة” تنفذ سُلَّماً خرسانياً بـ”جبل الرحمة” لتأمين الحجاج

ساهمت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، في حلّ مشكلة سقوط الحجاج، والانهيارات الصخرية الناتجة عن صعودهم جبل الرحمة بمشعر عرفات الطاهر، حيث شرعت في تنفيذ مشروع إنشاء سلم ثابت خرساني للمشاة في جبل الرحمة وربطه بالساحات المحيطة به.

وسيساهم المشروع، الذي من المقرر الانتهاء منه، في ضمان انسيابية طلوع ونزول الحجاج للجبل، نهاية الأسبوع الجاري، وذلك للاستفادة منه أثناء حج هذا العام.

ويأتي هذا المشروع ضمن حزمة من المشاريع التي تنفذها هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، بتوجيه ومتابعة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، والتي قدرت تكاليفها بأكثر من 300 مليون ريال، وتهدف إلى رفع مستوى الخدمات والإمكانات، التي تقدمها القيادة الرشيدة لضيوف الرحمن، كي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

من ناحيته، قال المتحدث الرسمي باسم هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، المهندس جلال كعكي لـ”سبق”: مشروع السلم الثابت يعتبر الثاني من حيث النوع وقد تم تنفيذ سلم ثابت في العام الماضي بموقع آخر بجبل الرحمة، مما ساهم بشكل كبير في انسيابية طلوع ونزول الحجاج للجبل.

وأضاف: نسبة الإنجاز في المشروع تجاوزت 95 % وذلك في سبيل الاستفادة منه خلال حج هذا العام، وتنويع نقاط الصعود والنزول في جبل الرحمة.

إغلاق