تاريخ الزمالك في السوبر المصري

تاريخ الزمالك في السوبر المصري

تنطلق صافرة مباراة كأس السوبر المصري يوم الجمعة المقبلة على إستاد برج العرب في الإسكندرية، بين النادي الأهلي بطل الدوري الممتاز ونظيره نادي الزمالك بطل كأس مصر.

 

وقبل انطلاق المباراة الهامة والتي ستعطي ركلة البداية للموسم الكروي المحلي الجديد، نستعرض معكم تاريخ نادي الزمالك في كأس السوبر.
شارك نادي الزمالك في ثمان مناسبات، حقق خلالهم الفريق الأبيض ثلاث مرات، بينما حل في المركز الثاني في خمس مناسبات.
سجل القلعة البيضاء سبعة أهداف، بينما استقبلت شباكه عشر أهداف، وسجل للزمالك كل من.. مدحت عبدالهادي “هدفين”، وهدف لكل من حازم إمام وحسام حسن وأسامه نبيه وعمر جابر ومحمود عبدالمنعم كهربا.
في عام 2001، شارك الزمالك في أول نسخة أقيمت للمسابقة، وحقق الفوز على فريق غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، عن طريق حازم إمام وحسام حسن.
في عام 2002، حقق الزمالك اللقب الثاني في تاريخه بالفوز على المقاولون العرب بهدف دون مقابل، سجله أسامه نبيه في الوقت الإضافي.
في عام 2003.. سقط الزمالك للمرة الأولى وحقق الأهلي اللقب بعد الفوز بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدف، عقب التعادل السلبي الذي شهده الوقت الأصلي للقاء.
في عام 2004.. سقط الزمالك للموسم الثاني على التوالي أمام فريق المقاولون العرب بالخسارة بأربعة أهداف مقابل هدفين.
بعام 2008.. سقط نادي الزمالك للمرة الثالثة والثانية أمام النادي الأهلي، حقق المارد الأحمر الفوز بهدفين دون مقابل.
وغاب نادي الزمالك عن البطولة حتى عام 2014، ليسقط الزمالك مجدداً أمام النادي الأهلي بالخسارة بركلات الترجيح بخمسة أهداف مقابل أربعة، عقب التعادل السلبي بين في الوقتين الأصلي والإضافي.
في عام 2015، سقط الزمالك مجدداً بالخسارة أمام النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في السوبر الأول الذي يقام خارج مصر، حيث أقيم في الإمارات.
في عام 2016، حقق نادي الزمالك اللقب الثالث في تاريخه بالفوز على النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في ركلات الترجيح، عقب التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

إغلاق