“بيج رامي”.. بطل مولود من المعاناة

“بيج رامي”.. بطل مولود من المعاناة

“ثق بقدراتك واجعلها ملائمة لتحقيق أحلامك”.. هكذا فعل لاعب كمال الأجسام المصري ممدوح السبيعي والشهير بـ”بيج رامي”، وذلك بعدما تُوج باللقب الأغلى في لعبة كمال الأجسام وهو مستر أولمبيا 2020.

 

بيج رامي يعد أول مصري يتوج بهذا اللقب، وثاني عربي بعد اللبناني سمير بنوت ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه، ويسطر إنجازا جديدا للرياضة المصرية.

إنجاز بيج رامي لم يكن وليد الصدفة، بل سبقه رحلة من المعاناة والتدريب، حيث وُلد عام 1985 في محافظة كفر الشيخ بأسرة بسيطة يعمل جميع أفرادها بصيد الأسماك ويعتمدون على الرزق اليومي، وبالرغم من إصرار والد بيج رامي على عدم تعليمه، قام بالتخرج من معهد الخدمة الاجتماعية بجانب عمله مع والده في صيد الأسماك.

وبسبب الإمكانيات المادية، كان يتدرب بأدوات بسيطة في منزله، صنعها بنفسه من الحديد المُستخدم من قبل، والمعاد تدويره، راغبا في تحقيق حلمه الذي يكمن في عشقه للعبة كمال الأجسام.

وبدأ بيج رامي في التردد على صالة كمال أجسام بمحافظته قبل أن يتجه إلى الكويت ليعمل في مهنة الصيد بعقد عمل، واستطاع أن يتطور كثيرا وبدأ هناك التدريبات الأكثر احترافية فكان يستغل الأموال التي حصل عليها من خلال عمله في الكويت ليتدرب بالشكل الأمثل ويستعد لتحقيق حلمه.

وعلى مدار 5 سنوات ماضية حصد بيج رامي في مستر أولمبيا العديد من المراكز المتقدمة، ولسوء الحظ فإن مشاركته هذا العام كانت مهددة، بعدما أصيب بفيروس كورونا قبل البطولة بشهرين، لتفسخ الشركة الراعية له عقدها بسبب تلك الإصابة، وبالرغم من ذلك، أصر على استكمال تدريباته حتى تعافى وشارك في البطولة ليحقق حلمه الذي ظل يراوده من الطفولة.

إقرأ أيضاً

انطلاق منافسات “مستر أوليمبيا” بمشاركة 3 مصريين.. وغياب بيج رامى

إغلاق