بعد وفاته.. معلومات هامة من مسيرة عمرو فهمي

توفى صباح اليوم الأحد عمرو مصطفى مراد فهمي سكرتير عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “السابق” بعد صراع طويل مع مرض السرطان والذي كان يتركز في المخ.
عمرو نجل مصطفى مراد فهمي سكرتير عام الكاف الأسبق، توفى عن عمر يناهز 37 عاما، بعدما قد أحدث زلزالا داخل الاتحاد الإفريقي خلال الفترة الماضية، وكشف العديد من الحقائق عن الفساد المالي داخل الاتحاد الإفريقي خلال فترة تواجد رئيسه أحمد أحمد.
وعقب وفاته اليوم، نستعرض معكم بعض المعلومات عن حياة عمرو فهمي والتي شهدت العديد من الأحداث المثيرة في الفترة الأخيرة:
– ولد عمرو فهمي في عام 1983 في حي الزمالك بالقاهرة، ويعد من أسرة أهلاوية عريقة حيث كان جده هو المهندس مراد فهمي لاعب الأهلي السابق ومدير الكرة وعضو مجلس إدارة النادي الأحمر ومدرب منتخب مصر وسكرتير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأول وهو المصري الوحيد الحاصل على وسام الأستحقاق من الفيفا.
– كان أحد أفراد رابطة محبي الأهلي التي رفعت العلم الذى دخل موسوعة الأرقام القياسية عام 2001 والذى رفع بمباراة الأحمر مع ريال مدريد ليؤسس بعدها بمساعدة آخرين مجموعة أولتراس أهلاوي.
– عمرو مصطفى مراد فهمي تخرج من قسم إدارة الأعمال في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004، وحصل على ماجستير الإدارة الرياضية من الفيفا، ونجح في اجتياز دبلومة الفيفا في إدارة وتسويق كرة القدم عام 2006، والتحق بالعمل في الكاف كمساعد مدير إدارة البطولات الدولية بين 2007 و2010 واستمر حتى عام 2015.
– وشهدت بطولة كأس العالم للشباب في تركيا 2013 عمل فهمي كمساعد منسق، كما عين مديرا عاما لبطولة أمم إفريقيا 2011 إلى 2014 للمحليين.
– وجلس فهمي على كرسي مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية 2013-2015، وعمل كمساعد منسق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وبعدها وبعد فترة تقدم بطلب لشغل وظيفة السكرتير العام للكاف.
– في إبريل 2019، قام الاتحاد الإفريقي بإقالة عمرو فهمي من منصبه بسبب سوء السلوك” على حسب ما أعلن الكاف” وتعيين معاذ حجي بدل منه.
– عقب ذلك قام عمرو فهمي بكشف العديد من قضايا الفساد المالي والرشاوي داخل الكاف وأثبت تورط أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، وأرسل جميع ملفات القضايا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
– وكان عمرو فهمي قد أعلن الترشح لرئاسة الكاف في 2021، ووضع شعارا لحملته وهو ” ضد الفساد” من أجل التسويق لحملته الإنتخابية التي كان ينوي دخولها في العام المقبل.

إغلاق