بعد السقوط أمام صنداونز .. تعرف علي فرص صعود الاهلي إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

بعد السقوط أمام صنداونز .. تعرف علي فرص صعود الاهلي إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

تعرض فريق الكرة بالنادي الاهلي لهزيمة ساحقة علي يد مضيفه ماميلودي صن دوانز الجنوب افريقي بخماسية مقابل هدفين ، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم السبت الموافق 11 مارس على ملعب لوفتيس فيرسفيلد .

 

 

وعلي الرغم من هزيمة الأهلي الثقيلة اليوم في بريتوريا ، إلا أن الامل لا يزال قائما للشياطين الحمر من أجل الصعود الى الدور التالي من مسابقة دوري الابطال ، حيث يتنافس الأحمر مع الهلال السوداني للحصول علي بطاقة التأهل الثانية رفقة صندوانز الذي حسم بشكل كبير تأهله لدور الثمانية .

سيناريوهات تأهل الأهلي إلى ثمن النهائي

ويمتلك  الاهلي فرصتين للتاهل إلى الدور القادم  الاول وهو في حالة فوز الاهلي في مبارة القطن وانتهاء مباراة الهلال وصندوانز بالتعادل ، يرتفع رصيد صنداونز إلي ١١ نقطة ، بينما يحتل الهلال المركز الثاني برصيد ١٠ نقاط ، ويرتفع رصيد الاهلي بعد فوزه إلي ٧ نقاط ، ذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات ، وفي هذه الحالة يجب أن يفوز الأهلي في مبارة الجولة السادسة والحاسمة أمام فريق الهلال السوداني في القاهرة بأكثر من هدف لكي يرفع رصيده إلي ١٠ نقاط ويتوقف رصيد الهلال عند ١٠ نقاط ايضًا ولكن في هذه الحالة يصعد الاهلي في المركز الثاني وفقا للمواجهات المباشرة بين الفريقين رفقة صنداونز المتصدر .

السيناريو الثاني وهو خسارة فريق الهلال أمام صنداونز فى السودان ليتوقف رصيد الهلال عند ٩ نقاط ، وفي هذه الحالة يجب ان يفوز الاهلي علي القطن في الكاميرون ، وكذلك علي الهلال فى القاهرة بأي نتيجة ممكنة ليرفع رصيده إلي عشر نقاط ويصعد الأهلي في المركز الثاني ويتأهل رفقة صنداونز الجنوب افريقي .

ويستعد الفريق الكروي بالنادى الأهلي لمواجهة نظيره القطن الكاميروني يوم الجمعة المقبل الموافق 17 مارس وذلك في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

إقرأ أيضًا..

كولر يصدم جمهور الأهلي بتصريحاته بعد الهزيمة من صن داونز

إغلاق