بسبب بند الـ 40 مليون جنيه.. قناة الزمالك مهددة بالإغلاق

بسبب بند الـ 40 مليون جنيه.. قناة الزمالك مهددة بالإغلاق

كشف مصدر داخل نادي الزمالك، عن بعض الكواليس الجديدة فيما يخص العقد المبرم بين النادي الأبيض والشركة المسئولة عن إدارة القناة الفضائية للقلعة البيضاء.

وقال المصدر أن مسئولي الزمالك رفضوا تحمل خزينة النادي الأبيض لأي مبالغ مالية للقناة، مشيراً إلى أن قرار الرفض جاء بعد اجتماع تم عقده بين المسئولين بالقلعة البيضاء والشركة المسئولة عن إدارة القناة خلال الأيام الماضية.

وأوضح المصدر قائلاً إن مسئولي الزمالك يبحثون حالياً عن صيغة جديدة للعقد الموقع بين الطرفين، لعدم تكبد خزينة النادي الأبيض مبلغ 40 مليون جنيه سنوياً، من قيمة مستحقات الزمالك الموسمية لدى الشركة الراعية.

وفجر المصدر مفاجأة كبيرة حيث قال إن إدارة القناة هددت مسئولي الزمالك بإغلاق القناة، وهو ما وافق عليه مسئولي النادي الأبيض للتأكيد عن موقفهم الرافض، خاصة أن قناة النادي دورها أن تقوم بإنعاش خزينة الزمالك وليس العكس.

وطلب مسؤولو الزمالك من إدارة القناة الحصول على 50% من عائد الإعلانات الذي يدخل القناة، وأبدوا استعدادهم في المساهمة لزيادة نسبة الإعلانات خلال الفترة المقبلة.

وأردف المصدر تصريحاته قائلاً إنه ليس من المنطقي أن يقوم نادي الزمالك بدفع هذا المبلغ الكبير سنوياً لحساب قناة النادي، مشيراً إلى أنه الطبيعي أن يحدث العكس، خاصة أن الزمالك اسم كبير ويمكن أن يتم زيادة موارد القناة من خلال استغلال اسم النادي، في حال إدارة العملية التسويقية بشكل احترافي.

وكشف المصدر عن تفاصيل أخرى خلال الجلسة، حيث أكد أن مسئولي الزمالك طلبوا من إدارة القناة أن تكون سياسة القناة متوافقة مع سياسة مجلس الإدارة، وأن يتم التشاور مع إدارة النادي على المحتوى المقدم عبر شاشتها، مشيراً إلى أن مسئولي الزمالك أبدوا تمسكهم الشديد بوضع بند صريح في العقد الجديد مع إدارة القناة ينص على هذا الأمر.

وكانت قناة الزمالك انطلقت في شهر يناير من العام الماضي 2020، ولم تساهم في دخول أي سيولة مالية لخزينة النادي الأبيض منذ ذلك الحين.

إقرأ أيضاً

قائمة الإسماعيلي استعدادا لمواجهة الزمالك في الدوري

إغلاق