انفراد – مخالفات نادي الزمالك التي أطاحت بمرتضى منصور من الرئاسة

انفراد – مخالفات نادي الزمالك التي أطاحت بمرتضى منصور من الرئاسة

كشفت مصادر داخل وزارة الشباب والرياضة عن بعض المخالفات المالية والإدارية، التي رصدتها اللجنة المكلفة من وزارة الشباب والرياضة والجهة الإدارة والجهاز المركزي للمحاسبات، والتي تسببت في اتخاذ قرارا من الوزارة باستبعاد مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة مرتضى منصور، وتحويله إلى النيابة العامة.

 

وجاءت بعض المخالفات التي كشف عنها المصدر، على النحو التالي:

المخالفة الأولى

رصد مبلغ 400 مليون جنيه ثمن عضويات جديدة لفرع نادي الزمالك بمدينة 6 أكتوبر، دون وجود سند قانوني، وكذلك عدم اتخاذ أي إجراءات لتنفيذ أعمال إنشائية بالفرع، رغم جمع هذا المبلغ.

المخالفة الثانية

قام مجلس إدارة نادي الزمالك بمنح بعض أعضاء مجلس النواب عضوية بالنادي الأبيض فئة المستثناه، التي تضم الصحفيين ورجال الجيش والشرطة والقضاء، وهو ما يخالف اللوائح.

المخالفة الثالثة

منح بعض الموظفين المعينين خلال آخر 6 سنوات بالنادي الأبيض عضوية النادي الأبيض فئة المستثناه مقابل ألف جنيه للعضوية.

المخالفة الرابعة

زيادة عدد العضويات بنادي الزمالك خلال آخر 6 سنوات 50 ألفاً، حيث كان العدد قبل هذه المدة 40 ألف عضوية، ليصل إجمالي عدد عضويات نادي الزمالك خلال الوقت الحالي إلى 90 ألف عضوية.

المخالفة الخامسة

400 ألف دولار قيمة إعارة الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك الحالي، إلى الوحدة السعودي لم تدخل خزينة النادي الأبيض.

المخالفة السادسة

150 ألف دولار قيمة إعارة المغربي حميد أحداد، إلى نادي الرجاء المغربي دخلت على حساب محمد عيد أحد أفراد الجهاز الطبي بفريق الكرة الأول لنادي الزمالك، والذي تربطه علاقة قرابة مع مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء السابق، وهو ما سيعرض الأول للمسائلة القانونية.

المخالفة السابعة

تكبد خزينة نادي الزمالك مبلغ 148 مليون جنيه قيمة صفقة المغربي خالد بوطيب لاعب الفريق الأبيض السابق، مقابل مشاركة اللاعب مع فريق الكرة الأول في 160 دقيقة فقط، حيث تم صرف المبلغ المذكور على شراء اللاعب ومستحقاته المالية مع الزمالك، وكذلك الغرامة الموقعة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على النادي الأبيض نتيجة فسخ التعاقد مع اللاعب من طرف واحد.

المخالفة الثامنة

اتبع مسؤولو نادي الزمالك ما يسمى بمنحة التعاقد للاعبين عند التوقيع، بخلاف القيمة المدونة في عقودهم، وهو الأمر الذي تكرر مع عدد كبير من اللاعبين، على رأسهم طارق حامد الذي حصل في شهر ديسمبر من العام الماضي على مبلغ 10 مليون جنيه كمنحة تعاقد بخلاف عقده السنوي البالغ 11 مليون جنيه خلال أول 6 أشهر، و20 مليون جنيه في الموسم الثاني له بالعقد، و19 مليون جنيه في السنة الثالثة.

المخالفة التاسعة

شراء لاعبين لفريق الكرة الأول خلال آخر 6 سنوات بملبلغ 530 مليون جنيه، وتم دفع مليار و200 مليون جنيه خلال هذه المدة كمستحقات للاعبين، وبلغت المرتبات في السنة الواحدة ما يقرب من 150 مليون جنيه.

وكانت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة أعلنت عن تعيين مجلس مؤقت لإدارة شئون نادي الزمالك، خلفاً لمجلس إدارة النادي الأبيض الذي كان يرأسه مرتضى منصور، وذلك بعد استبعاده وتحويله للنيابة العامة بسبب المخالفات المالية.

وتضم اللجنة الجديدة المكلفة بإدارة شئون نادي الزمالك كلاً من: المستشار أحمد بكري محمد حميدة رئيس محكمة استئناف بالقاهرة، والمستشار هشام إبراهيم أحمد محمود رئيس محكمة استئناف بالقاهرة، ومحمد سيد عطية علي أحمد المحامي العام بالنيابة العامة لدى محكمة النقض.

إقرأ أيضاً

أربعة رموز يتولون مهمة الإشراف على الكرة بنادي الزمالك

إغلاق