اليوم الأهلى مع الجونة والزمالك مع انبى فى الدورى المصرى

يعود الدوري المصري مرة أخرى بعد فترة توقفه لأكثر من شهر بسبب استضافة مصر بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ، ذلك لاستكمال مبارياته بمواجهتين لقطبي الكرة المصرية ، حيث يستضيف الجونة النادي الأهلي ، والزمالك يلعب ضد إنبي.

 

و بالرغم من عودة الدوري المصري رسمياً أول أمس السبت، و خوض مباريات طلائع الجيش ضد طنطا، والمقاولون العرب مع أسوان، إلا أن الجماهير أخذت في اعتبرها أن العودة الحقيقة للدوري المصري عندما يلعب قطبي الكرة المصرية “الأهلي والزمالك” .

يعود الأهلي اليوم مرة أخرى لمواجهة الجونة في الجولة الخامسة من المسابقة في تمام الساعة الخامسة مساء في استضافة فريق الجونة علي ملعبه ، بعد غياب دام 50 يوماً بالتحديد عن خوض المباريات منذ الفوز علي فريق أسوان بنتيجة 5_1 ، ويأمل الأهلي في العودة من جديد لصدارة الدوري الممتاز.

عانى الأهلي من عدة إصابات خلال فترة التوقف الماضية، وشهدت قائمة الأهلي غياب الرباعي “محمود متولي، وحمدي فتحي، بسبب الإصابة، بينما تم استبعاد صلاح محسن وصالح جمعة لأسباب فنية” واستعاد رينيه فايلر المدير الفني للأهلي لاعبه المالي أليو ديانج الذي عانى من إصابة مع المنتخب الأولمبي، والنيجيري جونيور أجايى.

و علي صعيد آخر .. الزمالك يستهدف الوصول إلى صدارة الدوري المصري الممتاز عندما يلتقي مع إنبي مساء اليوم الإثنين، في إطار مباريات الجولة السادسة من المسابقة.

ويغيب عن الزمالك أمام إنبي كل من يوسف إبراهيم “أوباما” وطارق حامد وعبد الله جمعة للإصابة، بالإضافة إلى فرجاني ساسي وأشرف بنشرقي للإيقاف. واستعاد الزمالك اللاعب المُتألق مصطفى محمد العائد للفريق من بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عام ، و قائد الفريق محمود عبد الرازق “شيكابالا” الذي تعافى من الإصابة مؤخراً و الذي كان يعاني منها قبل توقف الدوي، كذلك عاد أيضا لاعب الوسط محمد حسن بعد تعافيه من الإصابة.

و بعد إنتهاء مواجهة الجونة يطير الأهلي إلى تونس ليواجه النجم الساحلي مساء يوم الجمعة المقبل 29 نوڤمبر الحالي في افتتاح مجموعات إفريقيا.
كذلك الأمر ذاته للزمالك بعد مواجهه مع إنبي يسافر إلى الكونغو ليلعب ضد مازيمبي يوم السبت المقبل 30 نوڤمبر في البطولة ذاتها.

إغلاق