الناطق العسكري للحوثيين يهدد بقصف أبو ظبي

زعم الناطق العسكري باسم القوات التابعة لمليشيات الحوثي، العميد شرف لقمان، ان طيران التحالف العربي بقيادة السعودية كثف من غاراته على المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين خلال الساعات الماضية، وزاد من وتيرة العمليات اليومية على الساحل.

وأفاد لقمان، الذي عينه الحوثيين ما يسمى الناطق باسم الجيش، ان تلك المناطق تشهد ما يقارب 25 طلعة يومياً.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن لقمان، انهم (الحوثيين)، قاموا بتطوير المنظومة الصاروخية والبحرية والقوة البرية، وتم ذلك على مستوى التدريب والتسليح والتصنيع المحلي.

وكرر الناطق العسكري للحوثيين مزاعم زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي، ان صواريخهم قادرة على الوصول الى ابوظبي وستصل قريباً إلى دبي، كما قال، وهي المرة الاولى التي يتحدث فيها الانقلابيين عن دبي.

 وأشار لقمان إلى تهديدات التحالف ضد ميناء “الحديدة”، محذرا من الاقتراب من الميناء، الذي تتهم قوات التحالف العربي والحكومة الشرعية الحوثيين بنهب ايراداته والمساعدات الانسانية الواصلة عبره، واستخدامه كمنفذ لتهريب الاسلحة اليهم من ايران، وتهديد الملاحة الدولية.

وقال الناطق العسكري للحوثيين: “إذا حاولت السعودية والإمارات الاقتراب من الميناء “الحديدة”، سيتم ضرب العمق في الدول  المعادية” بحسب تعبيره.

وادعى قدرتهم على ضرب معظم الأهداف الاقتصادية في السعودية، وانهم سيصلون إلى دبي، وذلك في اطار الاسطوانة المشروخة من التهديدات الجوفاء للانقلابيين والتي باتت مثار للسخرية.

إغلاق