المحور ترفض طلب الزمالك (خاص)

المحور ترفض طلب الزمالك (خاص)

كتب: أحمد عوض

حاول مسؤولو الزمالك التفاوض مع إدارة قناة المحور حول تغيير اسم البرنامج اليومي الخاص بالنادي الأبيض، حتي يتمكنوا من استمرار بثه يومياً على الشاشة بشكل طبيعي، بعد قرار المجلس الأعلى للإعلام بوقفه لمدة أسبوع.

ورفضت إدارة المحور مطالب مسئولي القلعة البيضاء، منعاً لتعرض القناة إلى أي أضرار، ولكن لم تتوقف مساعي الأبيض، حيث مازال يمارس مسؤولوه ضغوطات كبيرة على إدارة القناة من أجل الحصول على موافقتهم، حول هذا الاقتراح.

 

وكان المجلس الأعلى للإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، أصدر ثلاث قرارات بناء علي توصيات لجنتي الشكاوي وضبط الأداء الرياضي، عقب اجتماع حضره أعضاء اللجنتين والأمين العام والمستشار القانوني للمجلس.

وتضمنت القرارات حسب البيان الرسمي اليوم الأربعاء منع بث برنامجي “الزمالك اليوم” المذاع علي قناة المحور، وبرنامج “الماتش” الذي يعرض علي قناة صدى البلد، لمدة أسبوع لكلاً منهما.

وقال البيان أن سبب منع برنامج “الزمالك اليوم”، جاء لارتكابه مخالفات للمعايير والضوابط الإعلامية باستخدام لغة التهديد لشخصيات عامة وإثارة الجماهير الرياضية، وفي حيثيات منع برنامج “الماتش” أكد البيان أن المنع جاء بسبب مخالفة المعايير والضوابط الإعلامية، وبث أخبار كاذبة ترتب عليها إثارة الجماهير الرياضية.

كما أصدر المجلس قرارا بإلزام صحيفة “اليوم السابع” بنشر اعتذار لإلهام أبوالفتح العضو المنتدب لقناة صدي البلد، بعد أن تقدمت بشكوي تتضرر مما نشر عنها من تجاوزات بالصحيفة.

إغلاق