اللجنة المنظمة لبطولة أولمبياد طوكيو تعلن إقامة البطولة بدون حضور جماهيري

اللجنة المنظمة لبطولة أولمبياد طوكيو تعلن إقامة البطولة بدون حضور جماهيري

قررت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2021، اليوم الخميس 8 يوليو 2021، إقامة بطولة أولمبياد طوكيو بدون جماهير، وذلك حرصاً منها على عدم تفشى فيروس كورونا المستجد ” COVID-19″ في الدولة المضيفة للبطولة، ومن المقرر إقامة البطولة خلال23من الشهر الجاري يوليو 2021 وحتى 8 أغسطس القادم للعام 2021.

جاء هذا القرار إثر انتشار سلسلات جديدة من فيروس كورونا ووفقًا للاجراءات الاحترازية للبلد المضيف تحسبًا لأي مخاطر من الممكن حدوثها جراء هذا الفيروس المستجد، كما أنه جاء في طيات العديد من التصريحان عن رئيس وزراء اليابان، وزيرة الألعاب الأولمبية، ورئيسة طوكيو.

وكان رئيس الوزراء الياباني ” يوشيهيدي سوجا” أصدر تصريحًا بخصوص الحضور الجماهيري لبطولة الأولمبياد وجاء التصريح كالتالي :” كان من الضروري منع الجماهير من حضور منافسات طوكيو خوفًا من انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا”، كما قال أن حظر الجماهير يشمل جميع منافسات طوكيو المقرر لها من 23 يوليو إلى 8 أغسطس.

وصرحت وزيرة الألعاب الأولمبية ” تامايو ماروكاوا”، تصريحًا بخصوص حضور الجماهير لبطولة الأولمبياد جاء كالتالي :” سنمنع الجماهير من التواجد في أماكن المنافسات الأولمبية التي ستجرى بالعاصمة طوكيو خلال الألعاب المرتقبة بين 23 يوليو حتى 8 أغسطس جراء جائحة كورونا”.

وقدمت رئيسة طوكيو ” سيكو هاشيموتو ” الاعتذار لكل من قام بشراء تذاكر الحضور لبطولة أولمبياد طوكيو كمان أبدت تأسفها أن تقام البطولة في نسق محدود.

اقرأ ايضا

موعد مباراة الاهلى القادمة بعد الفوز بالسوبر الإفريقي

إغلاق