السمري : الزمالك بادر بفكرة تأسيس شركة كرة القدم منذ عدة أشهر

السمري : الزمالك بادر بفكرة تأسيس شركة كرة القدم منذ عدة أشهر

قال الدكتور حسين السمري عضو اللجنة التنفيذية بنادي الزمالك، بأن فكرة تأسيس شركة كرة القدم، بادر بها النادي منذ أكثر من شهر، كما تم إتخاذ كافة الإجراءات مع كيانات اقتصادية كبرى.

 

أكد السمري خلال تصريحات خاصة للموقع الرسمي للنادي، بأن هذه الفكرة كانت مطروحة في النادي منذ عام 2017، أن أتاح قانون 71 لعام 2017، الاستثمار في المجال الرياضي، بما يعني أن الفكرة بادر بها النادي منذ أكثر من 4 سنوات.

وأضاف السمري بأن السبب الرئيسي في التأخر عن الإعلان الرسمي عن إنشاء شركة كرة قدم، هو أن اللائحة المالية السابقة للأندية الرياضية، والتي تم إصدارها في شهر سبتمبر 2017، كانت تلزم موافقة الجمعية العمومية على إنشاء الشركة أولا قبل أن يتم الحصول على موافقة الجهة الإدارية المختصة والجهة الإدارية المركزية.

وتابع بأنه لا يمكن أن يتم إتخاذ أي إجراءات إلا بعد أن يتم العرض على الجمعية المتوقف عقدها على جميع الهيئات، يأتي ذلك بقرار من لجنة الأزمات برئاسة رئيس الوزارء بشأن فيروس كورونا ثم تعطل الأمر.

وأشار بأنه بعد أن تم اعتماد اللائحة المالية للهيئات الرياضية، والتى تم إصدارها في 1 من شهر أبريل 2021، والتى أجازت إنشاء الشركات المساهمة وعرض نتائجها على الجمعية العمومية، ساهم في مهمة إنشاء الشركة أولا ثم يتم العرض على أعضاء الجمعية العمومية.

وأوضح السمري بأنه تم تعطيل إنشاء الشركة بعد تقديم بعض أعضاء النادي شكوى للوزير ضد اللجنة المؤقتة، وطلبوا عدم الموافقة على أي مشروعات تقدمها اللجنة وأن يتم تأجيلها للمجلس المنتخب.

كما نفي السمري تدخل بعض الأشخاص بعينهم من اللجنة المكلفة بإدارة النادي في تعطيل إنشاء الشركة، مؤكدا أن تلك الأنباء ليس لها أي أساس من الصحة، وما هي إلا الشائعات المغرضة ضد النادي.

اقرأ أيضا:

السمري يكشف عن أسباب عدم توليه منصب المدير التنفيذي بالزمالك 

إغلاق