الزمالك يفوز على سموحة ويعود لصدارة الدوري

الزمالك يفوز على سموحة ويعود لصدارة الدوري

كتبت: سارة عبد الباقي

استعاد فريق الزمالك صدارة الدوري بالفوز على سموحة بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب بتروسبورت في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ورفع الفريق الأبيض رصيده إلى 57 نقطة يحتل بهم المركز الأول ويتوقف رصيد سموحة عند 25 نقطة يحتل المركز السادس عشر.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش و حازم إمام ومحمود الونش ومحمد عبد الغني وبهاء مجدي وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو ومحمود كهربا و خالد بوطيب، جاءت بداية المباراة هجومية من الزمالك لتسجيل هدف مبكر، في حين بدأ الفريق السكندري المباراة بحذر دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

 

وتسنح أخطر فرصة للزمالك في الدقيقة الخامسة من رأسية لفرجاني ساسي تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى أبوجبل، وبمرور الوقت يبدأ الفريق السكندري يبادل الفريق الأبيض الهجمات بفضل عرضيات أحمد صبحي الظهير الأيمن، وتسنح أول فرصة لسموحة عن طريق تسديدة أيمومو التي تصطدم بالدفاع وتتحول لركنية، قبل أن يهدر خالد بوطيب فرصة محققة للتسجيل للأبيض في الدقيقة 21.

وتتواصل محاولات الزمالك لتسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 37 يحرز فرجاني ساسي هدف التقدم للأبيض من ركلة جزاء احتسبها الحكم لخالد بوطيب، وسددها النجم التونسي على يسار محمد أبو جبل، ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل من السيد فريد وأحمد سيد زيزو للتشاجر، وكثف الزمالك محاولاته للتعزيز في الدقائق المتبقية في حين سعى سموحة للتعديل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني يتعرض حازم إمام للإصابة ويدفع الجهاز الفني بحمدي النقاز بدلا منه، ويسعى الفريق السكندري للتعديل ويدفع حسام حسن بعمرو بركات بدلا من أوميدا أوكري، ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل من كهربا وأحمد صبحي للتشاجر، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بإبراهيم حسن بدلا من كهربا، في حين يدفع سموحة بأحمد مصطفى بدلا من محمود سامي.

ويهدر أحمد زيزو فرصة محققة للتسجيل بعدما انفرد وسدد كرة مرت بجوار القائم، ويحصل فرجاني ساسي على بطاقة صفراء، ويحاول سموحة تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.

إغلاق