الزمالك يتسلح بعقوبة وليد سليمان في 2014 لإنقاذ فرجاني ساسي من مقصلة الإيقاف بعد الاعتداء على حكم مباراة المصري

الزمالك يتسلح بعقوبة وليد سليمان في 2014 لإنقاذ فرجاني ساسي من مقصلة الإيقاف بعد الاعتداء على حكم مباراة المصري

أثار التونسي فرجاني ساسي لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك الجدل بعد واقعة طرده في لقاء المصري البورسعيدي، الذي أقيم أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز والذي انتهى بفوز الفريق الأبيض بهدف دون رد.

 

وتأتي حالة الجدل بعد ما فعله اللاعب التونسي، عقب حصوله على البطاقة الحمراء، وقيامه بخلع سماعة الحكم أمين عمر، في مشهد غريب يضع اللاعب تحت طائلة عقوبات لجنة الانضباط باتحاد الكرة المقرر أن تحسم مصير فرجاني، عقب الإطلاع على تقرير حكم المباراة والمراقب ومشاهدة فيديوهات المباراة، حيث من المتوقع أن يتم إيقاف اللاعب ما بين أربع أو ثماني مباريات، حسب نص لائحة لجنة المسابقات، التي تفرض عقوبة السلوك غير الرياضي بالإيقاف أربع مباريات وغرامة خمسين ألف جنيه، أما عقوبة دفع الحكم تصل إلى ثماني مباريات وتغريمه مائة ألف جنيه.

الزمالك يتسلح بعقوبة وليد سليمان

ورغم إعلان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك فرض عقوبة مالية ضد اللاعب التونسي إلا أن إدارة النادي الأبيض تتحرك في الوقت ذاته لتخفيف العقوبة المنتظرة ضد فرجاني، من جانب لجنة الانضباط باتحاد الكرة، وتتسلح بذكريات الماضي حينما اعتدى وليد سليمان صانع ألعاب الأهلي على الحكم شريف رشوان خلال مباراة الفريق الأحمر أمام الأسيوطي بمسابقة الدوري الممتاز عام 2014.

 

وليد سليمان وشريف رشوان
وليد سليمان وشريف رشوان

 

واقعة وليد سليمان، تمثلت في إشهار شريف رشوان البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الذي انفعل وحاول الاعتداء على الحكم وجذب قميصه، ووقتها قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، إيقاف وليد سليمان لمدة أربع مباريات وتغريمه خمسة آلاف جنيه، وتستند إدارة النادي الأبيض إلى أن فرجانى، جذب سماعة الحكم ولم تشهد الواقعة اعتداء جسدي، وبالتالي تندرج تحت سوء السلوك الرياضي ولا تستوجب العقاب أكثر من أربع مباريات، وهو ما سيتم حسمه في اجتماع لجنة الانضباط للإعلان عن عقوبات مباراة المصري والزمالك.

 

ساسي
ساسي

 

الزمالك سيتأثر بغياب فرجاني، خلال مواجهة سموحة المقبلة المحدد لها الاثنين المقبل، ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس مصر، إلا أن المباراة تشهد عودة طارق حامد لقيادة خط وسط الفريق الأبيض بعد غيابه عن مباراة المصري الأخيرة بسبب الإجهاد.

إقرأ أيضاً

مشاهد من فوز الزمالك على المصري – محمود علاء يصل للهدف رقم 42 – الأبيض يصل للنقطة 64 وباتشيكو يحقق أول انتصار والإيقاف ينتظر فرجاني

إغلاق