الزمالك يبحث عن الفوز للحفاظ على الصدارة.. والأهلي يطمح في خطفها.. من سيحسم نتيجة القمة رقم 117 لصالحه؟

الزمالك يبحث عن الفوز للحفاظ على الصدارة.. والأهلي يطمح في خطفها.. من سيحسم نتيجة القمة رقم 117 لصالحه؟

كتبت: سارة عبد الباقي

يترقب عشاق كرة القدم في السابعة من مساء اليوم السبت، مباراة قوية ومرتقبة بين قطبي الكرة المصرية، عندما يلتقي الزمالك مع الأهلي في تمام السابعة على ملعب برج العرب بالإسكندرية في اللقاء المؤجل من 17 للدوري.

ويدخل الزمالك اللقاء باحثاً عن الفوز للابتعاد بصدارة ترتيب جدول الدوري، في ظل احتلال الفريق الأبيض لصدارة المسابقة برصيد 53 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن الأهلي صاحب المركز الثاني.

 

ورصد مجلس إدارة القلعة البيضاء مكافآت خاصة للاعبين في حالة تحقيق الفوز على الأهلي، والحصول على الثلاث نقاط، وكان رئيس النادي مرتضى منصور حريص على مؤازرة اللاعبين في التدريبات الأخيرة لتحفيزهم من أجل تحقيق الفوز.

وشهد معسكر الزمالك حالة من التركيز والجلسات المكثفة بين اللاعبين والمدربين لتحفيزهم من أجل تقديم مباراة قوية، وتحقيق الفوز لزيادة فارق النقاط والابتعاد بالصدارة.

واستقر السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الكرة الأول على ملامح التشكيل الذي سيخوض به الزمالك المباراة، حيث سيتولى جنش حراسة مرمى الفريق الأبيض وسيشارك عبدالله جمعة في مركز الظهير الأيسر، وحمدي النقاز في مركز الظهير الأيمن، ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبدالغني في قلب الدفاع، وسيتواجد في خط الوسط كل من طارق حامد وفرجاني ساسي وأحمد سيد “زيزو” ويوسف “أوباما” ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وعمر السعيد.

وكان الزمالك اختتم تدريباته على ملعب النادي أمس الجمعة قبل الانتظام في معسكر مغلق استعدادا للمباراة، وألقى المدير الفني محاضرة فنية على اللاعبين في فندق الإقامة شرح خلالها نقاط القوة والضعف بالفريق الأحمر لاستغلالها في المباراة المقبلة.

وطلب المدرب السويسري من اللاعبين ضرورة الفوز لتحقيق عدد من الأهداف أولها الابتعاد بالصدارة، بالإضافة إلى الفوز بالبطولة الخاصة بين الناديين، والفوز بأول ديربي للخواجة مع الفريق الزمالك.

ومنح جروس تعليماته بضرورة فرض رقابة على مفاتيح لعب الأهلي وعدم منح فرصة للاعبي الأجناب من أجل الهجوم، والعمل على الحد من خطورة التونسي علي معلول الظهير الأيسر للأهلي، بالإضافة إلى الثلاثي الذي سيشارك خلف المهاجم الصريح.

وفي المقابل يتطلع الأهلي للفوز من أجل احتلال صدارة الدوري، واختتم الفريق الأحمر استعداداته بالأمس وخاض مرانه الأخير في برج العرب بالإسكندرية، بعدما قرر الجهاز الفني الدخول في معسكر مغلق يوم الخميس الماضي، استعدادا لمواجهة الزمالك في القمة التي تحمل رقم 117.

وعقد الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين داخل المعسكر حرص المدير الفني خلالها على استعراض عدد من اللقطات المجمعة للفريق المنافس لتحديد نقاط القوة والضعف، والتأكيد على العديد من الأمور الفنية وفقاً لخطة المباراة والتعليمات المحددة لكل لاعب.

وعقد لاسارتي اجتماعات مكثفة مع جهازه المعاون داخل معسكر الفريق من أجل التأكيد على بعض الأمور الفنية التي تخص مباراة الزمالك.

واستقر لاسارتي على البدء بتشكيل مكون من محمد الشناوي ومحمد هاني وسعد سمير وأيمن اشرف وعلي معلول وعمرو السولية وحسام عاشور وناصر ماهر ورمضان صبحي وجونيور أجاي ومروان محسن.

وضع الجهاز الفني عدة سيناريوهات للمباراة، كما منح تعليمات خاصة لحسين الشحات وجيرالدو ووليد أزارو الذين سيكون لهم دور في المباراة أيضاً.

إغلاق