الزمالك في اختبار صعب أمام النجم الساحلي في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

الزمالك في اختبار صعب أمام النجم الساحلي في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

كتبت: سارة عبد الباقي

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة قوية ومرتقبة في التاسعة مساء اليوم الأحد على ملعب برج العرب، بالإسكندرية عندما يستضيف النجم الساحلي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وكان الفريق الأبيض تأهل إلى نصف النهائي على حساب حسنية أغادير المغربي في حين تأهل الفريق التونسي على حساب الهلال السوداني.

 

يخوض الزمالك المباراة بقيادة السويسري كريستيان جروس بحثاً عن تحقيق الفوز بنتيجة مطمئنة حتى تكون مهمة الأبيض سهلة في لقاء العودة الأسبوع المقبل في تونس، من أجل التمسك بفرصة التأهل للنهائي، كما يسعى الفريق الأبيض لمصالحة الجماهير بعد الخسارة التي تعرض لها الزمالك من بيراميدز في الجولة الأخيرة للدوري، وتسببت في تراجع الفريق للمركز الثالث بجدول المسابقة المحلية.

ويفتقد الزمالك لخدمات الرباعي فرجاني ساسي وحازم إمام وخالد بوطيب ومصطفى فتحي للإصابة، وكان الفريق اختتم تدريباته بالأمس على ملعب النادي استعدادا للقاء النجم الساحلي، وعقب التدريب انتظم الفريق في معسكر مغلق ببرج العرب.

وحرص المدير الفني على إلقاء محاضرة فنية على اللاعبين شرح خلالها نقاط القوة والضعف بالفريق التونسي، وبعض الجوانب الفنية والخططية لتطبيقها في المباراة.

وفي المقابل يتطلع النجم الساحلي بقيادة المدرب الفرنسي المخضرم روجيه لومير لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب أمام القلعة البيضاء كي تكون مهمته أسهل في لقاء العودة بتونس، ويفتقد الفريق لخدمات وليد كريدان حارس المرمى بسبب الإصابة التي تعرض لها في لقاء العودة أمام الهلال السوداني في دور الثمانية، ليتولى مكرم البديري حراسة عرين الفريق التونسي في لقاء اليوم، كما يغيب كريم عريبي مهاجم الفريق بعد طرده في المباراة الأخيرة.

ويعتمد الجهاز الفني للفريق التونسي على مجموعة عناصر أساسية، أمثال زياد بوغطاس وصدام بن عزيزة ومحمد عمر كوناتي وماهر الحناشي ووجدي كيشريدا ومالك بايو وكريم العواضي وياسين الشيخاوي وإيهاب المساكني ومحمد أمين بن عمر.

إغلاق