الزمالك بطلا لكأس مصر بثلاثية في بيراميدز

الزمالك بطلا لكأس مصر بثلاثية في بيراميدز

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ببطولة كأس مصر بالفوز على بيراميدز بثلاثة دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب برج العرب ليحصد الابيض اللقب السابع والعشرين له لبطولة كأس مصر.

 

جاءت بداية المباراة هجومية من الفريق الأبيض لتسجيل هدف مبكر، وبمرور الوقت يدخل بيراميدز أجواء اللقاء وفي الدقيقة الخامسة يتوغل بن شرقي من الجبهة اليمنى وينقذها أحمد الشناوي، ويحصل محمود علاء على بطاقة صفراء للخشونة مع ابراهيم حسن.

 

وتسنح أول فرصة لبيراميدز في الدقيقة الثامنة عن طريق أنطوي من ضربة خلفية تمر بجوار القائم، وفي الدقيقة الثانية عشر يهدر ساسي أخطر فرصة للأبيض بعدما سقطت الكرة من يد أحمد الشناوي حارس بيراميدز ليسددها ساسي فوق العارضة.

وفي الدقيقة السادسة عشر يتوغل شيكابالا داخل منطقة جزاء بيراميدز ويسدد كرة قوية تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الشناوي، ويحصل محمد عبد الغني على بطاقة صفراء للخشونة، وفي الدقيقة 31 يهدر مصطفى محمد فرصة محققة للأبيض من داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة فوق العارضة، ويتألق الشناوي ويتصدى لرأسية ساسي ليحرم الأبيض من التقدم.

وفي الدقيقة 37 يتألق عواد ويتصدى لتسديدة إبراهيم حسن، ويحاول الفريقان تسجيل هدف التقدم في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم بيراميدز وكان أكثر خطورة من الزمالك، ويتألق أحمد الشناوي في الدقيقة 51 ويتصدى لتسديدة شيكابالا، وفي الدقيقة 52 يحرز أوباما هدف التقدم للأبيض بعدما تلقى تمريرة من شيكابالا داخل منطقة الجزاء سددها في المرمى.

يهاجم بيراميدز لتعديل النتيجة، ويسدد عبد الله السعيد ضربة حرة مباشرة تعلو عارضة مرمى عواد، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأوناجم بدلا من شيكابالا، ويدفع الجهاز الفني لبيراميدز بنزول عبده لومالا بدلا من إبراهيم حسن.

وفي الدقيقة 63 يحرز أشرف بن شرقي الهدف الثاني للأبيض بعدما تلقى عرضية من النقاز حولها بضربة رأس في المرمى ويحصل أوناجم على بطاقة صفراء للخشونة، ويدفع الجهاز الفني للفريق الأبيض بامام عاشور بدلا من أوباما، ويدفع بيراميدز بمحمد فاروق وأحمد علي بدلا من اسلام عيسى وجون أنطوي.

ويكثف بيراميدز محاولاته الهجومية للتقليص ولكن دفاع الزمالك يتصدى لمحاولات المنافس، وفي الدقيقة 83 يقضي الأبيض على أمال بيراميدز ويسجل بن شرقي الهدف الثالث للأبيض، ويدفع الزمالك بالونش بدلا من مصطفى محمد ويفشل بيراميدز في تقليص الفارق لينتهي اللقاء بفوز الأبيض وتتويجه باللقب.

مباراة الزمالك وبيراميدز
مباراة الزمالك وبيراميدز

مباراة الزمالك وبيراميدز
مباراة الزمالك وبيراميدز

إغلاق