الثلاثيات كلمة السر في مواجهات الزمالك وسموحة قبل صدام دور الـ16 بالكأس

الثلاثيات كلمة السر في مواجهات الزمالك وسموحة قبل صدام دور الـ16 بالكأس

ساعات قليلة على انطلاق المواجهة الحاسمة التي تجمع الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع نظيره سموحة في الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب الإسماعيلية ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس مصر، حيث يلتقي الفائز من لقاء اليوم مع نادي مصر بدور الثمانية للبطولة.

 

وتعتبر الثلاثيات كلمة السر في مواجهات الزمالك وسموحة، بعد أن تكررت تلك النتيجة 4 مرات في تاريخ مباريات الفريقين، وكانت المرة الأولى في أول مواجهة بين الفريقين التي أقيمت بتاريخ السابع عشر من سبتمبر عام 2010 وحسمها الفريق الأبيض لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث أحرز ثلاثية أبناء ميت عقبة هاني سعيد وحسين ياسر المحمدي ومحمود فتح الله، بينما سجل هدف الفريق السكندري الوحيد أحمد بلال.

وتكرر الفوز بثلاثية ولكن تلك المرة ثلاثية نظيفة بالمباراة الثانية في تاريخ الفريقين بعد صعود سموحة للدوري الممتاز، بمباراة أقيمت في الخامس عشر من مايو عام 2011 وسجل ثلاثية الفارس الأبيض أحمد جعفر وحسين ياسر المحمدي وشيكابالا.

وفاز سموحة على الزمالك بثلاثية نظيفة في مباراة أقيمت في العشرين من أكتوبر عام 2017 ، حيث أحرز ثلاثية الفريق السكندري محمد حمدي ومحمود عبد العزيز وباتريك مالو.

وشهدت آخر مواجهة بين الفريقين التي أقيمت في العاشر من سبتمبر الماضي، تعادل إيجابي بين الفريقين بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة، حيث أحرز ثلاثية الفريق الأبيض كابونجو كاسونجو وحسام حسن لاعب سموحة بالخطأ في مرماه ومصطفى محمد، بينما أحرز ثلاثية الفريق السكندري حسام حسن هدفين وأحمد حسن مكي.

ومن المفارقات أن مواجهات الثلاثيات بين الفريقين كانت كلها بمسابقة الدوري الممتاز، فهل تشهد مواجهة الفريقين بكأس مصر تلك النتيجة لأول مرة خلال مواجهة اليوم المرتقبة.

إقرأ أيضاً

إيقاف مرتضى منصور يشعل مباراة الزمالك وسموحة.. الأبيض يسعى لتجاوز الأزمة والتأهل لدور الـ8 بالكأس

إغلاق