التفاصيل الكاملة لاجتماع الكاف مع الأندية بشأن موعد المباريات الإفريقية

التفاصيل الكاملة لاجتماع الكاف مع الأندية بشأن موعد المباريات الإفريقية

كشف المشرف على فريق الكرة الأول بنادي الزمالك أمير مرتضى، عن تفاصيل الجلسة التي عقدها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر خاصة الفيديو كونفرانس مع مسئولي أندية الأهلي والزمالك والوداد والرجاء.

 

وقال أمير مرتضى في تصريحات لقناة نادي الزمالك الفضائية:
“مسئولي الاتحاد الإفريقي وضعوا خيارين، الأول هو استكمال الدور نصف النهائي والنهائي في مواعيده الثابتة، والثاني هو تأجيل المباريات”.

وتابع: “كان التصويت على الاقتراح من الجانب المغربي، وليس من الاتحاد الإفريقي”.

وأكمل: “الاتحاد المغربي يبحث عن مصلحة الأندية المغربية ويعمل بشكل احترافي، وكشفنا عن قرارنا الرافض لفكرة تأجيل المباريات، والتمسك بخوض اللقاءات في موعدها المحدد في وقت سابق”.
وأصاف: “استفسرنا عن سبب الرغبة في تأجيل المباريات، وأن كان بسبب كورونا أم لا، فأكدنا أن المسابقة المحلية مستمرة في مصر بشكل طبيعي رغم وجود حالات كورونا، ونخوض مباراة كل ثلاثة أيام”.

وأردف: “بيراميدز هو الآخر تمسك بخوض المباريات في موعدها، ومندوب الأهلي كانت سيدة تدعى حنان طلبت مهلة عشر دقائق لعرض الأمر على الإدارة، ثم عادت بعدها وأكدت أن الأهلي موافق على التأجيل”.
وشدد: “لا أفهم منطق الأهلي في قراره على تأجيل المباريات الإفريقية في الوقت الذي تمسكوا فيه باستكمال بطولة الدوري”.
وأتم: “هل فيروس كورونا يختلف في مصر عن المغرب؟ ولماذا لم يتضامنوا مع المصري بعد الإصابات العديدة بين صفوفه بسبب كورونا؟ كان في مصلحة الأهلي خوض الدور نصف النهائي في موعده وعدم التأجيل خاصة أن الوداد المغربي لا يخوض مباريات منذ فترة وحساسية اللقاءات أفضل للأهلي”.
وفي نهاية تصريحاته قال أمير مرتضى، أن الستة أندية التي تشارك في بطولة دوري الأبطال أو بطولة الكونفدرالية وافقوا على التأجيل، فيما عدا الزمالك وبيراميدز فقط.

إقرأ أيضاً

أمير مرتضى: الزمالك رفض تأجيل مباريات دوري أبطال أفريقيا

إغلاق